منحت جمعية "مبادرات إبراهيم"، وللعام الخامس على التوالي، وسام الحياة المشتركة لنشطاء وأنشطة بارزة هدفها تطوير الحياة المشتركة بين الفلسطينيين واليهود مواطني الدولة. لنساء ورجال عملوا لسنوات عديدة لتعزيز المساواة والتفاهم والشراكة بين اليهود والعرب.

شارك الجمهور هذا العام في تقديم أسماء المرشحين. واستقبلت لجنة الوسام، برئاسة المحامية اورنا لين وبمشاركة المحامية بشائر فاهوم جيوسي، عنات سارجوستي، ونتالي حلو منيّر، أكثر من خمسين مرشحًا جديرًا. ناقشت اللجنة كل الطلبات، وقررت من الفائزين والفائزات:

• أسمهان جبالي- ناشطة اجتماعية تعمل على تعزيز الحياة المشتركة منذ سنوات عديدة.

• رون جيرليتس– المدير العام لمركز أكورد - علم النفس الاجتماعي من أجل التغيير الاجتماعي، والمدير العام المشارك السابق لجمعية سيكوي-أفق.

• سكينة طاعون- منظمة مجتمعية في مدرسة "الجليل" ثنائية اللغة التابعة لجمعية يد بيد، وناشطة اجتماعية لتعزيز الحياة المشتركة.

• ايجال عزراتي- مؤسس المسرح العبري العربي في يافا والمدير الفني للمسرح حاليا.
• مؤسسة أجيك- معهد النقب تعمل من أجل التغيير الاجتماعي وخلق مساحة مشتركة متساوية.

تم تكريم الفائزون والفائزات في حفل خاص أقيم في المسرح العربي اليهودي في يافا.

المحامية بشائر فاهوم جيوسي والسيد اورني باتروشكا، الرئيسان المشاركان لمبادرات إبراهيم، قالا: " الفائزون هذا العام هم أشخاص، يهوداً وعرباً، يفهمون أن وجودنا هنا يعتمد على بعضنا البعض. أن لا أحد منا ذاهب إلى أي مكان. أننا جميعًا أصحاب البيت. أن هناك طريقة حقيقية واحدة فقط للوجود هنا - وهي معًا. إنهم رجال ونساء- ومؤسسة واحدة - يكرسون حياتهم لبناء الجسور وهدم الجدران. إنهم يستحقون التقدير. لأنه في مجتمع ينخرط أكثر فأكثر، في كل ساحة ممكنة، لا يوجد مستقبل لسياسات تهدف إلى عرقلة المشاركة السياسية العربية. لا مستقبل لأولئك الذين يسعون إلى الاستمرار في إهمال المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل. للعيش هنا معًا في أمن وسلام وحتى ازدهار، هناك حاجة إلى الشراكة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]