كما عودناكم في كل عام، وبعدما انطلق الاربعاء، يستمر اليوم الخميس لليوم الثاني، برنامج "ستوديو بكرا" في منطقة العين في الناصرة، وسط أجواء عيد الميلاد والكريسماس ماركت.

ونجري في الأستوديو الشفاف الذي سيكون في منتصف الساحة بجانب شجرة الميلاد، عدة مقابلات متنوعة ومميزة مع شخصيات من مختلف المجالات من ابناء مجتمعنا، وايضًا من المجتمع اليهودي، في محاولة لتلخيص العام والإنجازات والتحديات، واسقبال عام الجديد.

ويشارك استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين، وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة، والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة. وستكون المقابلات في بث حي مباشر، إضافة لنشرها في موقع بكرا.


والتقى موقع بكرا مع حنين شبيطة تعمل في البحث والتطوير في شركة (تيفاع):" بدأت مشواري قبل 28 سنة أي اكثر من نصف عمري، وذلك بعد انهائي تعليم الكيمياء، وكان طموحي أن اعمل في قسم الأبحاث بمجال الادوية، وتيفاع كانت حلمي".
واضافت:" بعد انهاء تعليمي بعثت سيرتي الذاتية للشركة وكان الجواب أنهم يريدون تشغيلي، وحينها بدأ تحقيق حلم، بدأنا بالمختبرات للكيمياء التحليلية، وهناك بدأ مشواري بتيفاع".

وفي سياق متصل تحدث موقع بكرا مع جيانا ابو نصار وعلقت:" كطالبة عربية كان لدي هدف، أن اجد وظيفة قبل انهائي للتعليم، لم أعتقد لمرة أنه من الممكن ان ادخل لشركة تيفاع، وعندما بعثت السيرة الذاتية وتواصلوا معي وقبلت للوظيفة، لم اصدق ذلك في البداية".
وأكملت:" أنا اطمح لأن أكمل مشواري في شركة تيفاع وأن أصل لأكون مديرة مثل حنين".

وأسهبت:" بيئة العمل هي بيئة مريحة خصوصا لطالبة جامعة، فمن هذه الناحية هم متفهمين ويعلمون أن الطالب لديه ضغط ويحترمون هذا الأمر، أما من ناحية تعددية، فهدف الشركة هو توظيف أكبر عدد من المجتمع العربي، وتوظيف المزيد من النساء، وهذا اعتبره مشجع لي لأكمل مسيرتي في هذه الشركة".






شكر خاص لـ:


تزيين وديكور الميلاد: شبكه لاكازا- فرع الناصرة

مفروشات سيدار

اضاءة شركة لايتس أب بإدارة فرح دحدح

مكياج - فلورمار فرع الناصرة بإدارة ايمان بسيوني

الخيم والمعدات- شركة عاطف سعايدة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]