عقدت في القاهرة اجتماعات اللجنة الفنية الأردنية – المصرية المشتركة للنقل البري في إطار تعزيز علاقات النقل القائمة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية على مدى يومين.

وبحث الجانبان "آلية دخول الشاحنات والبرادات الأردنية والمصرية محملة أو فارغة الى أراضي البلدين عبر خط العقبة – نويبع والعودة محملة او فارغة عبر نفس الخط حيث اتفق الجانبان على استمرار العمل بآلية دخول الشاحنات والبرادات أراضي كلا البلدين لمدة عامين لتنتهي في 31/12/2024 بالدخول محملة او فارعة الى اراضي البلدين والعودة محملة أو فارغة عبر نفس الخط (العقبة- نويبع)".

كما بحث الجانبان آلية دخول الحافلات الأردنية والمصرية الى أراضي البلدين حيث اتفق الجانبان على استمرار العمل بآلية دخول الحافلات الأردني والمصرية بين البلدين والحاصلة على تصريح تشغيل خط نقل الركاب من وزارتي النقل في كلا البلدين طبقا لما هو معمول به سابقا وحتى 31/12/2024، شريط مراجعة الجمارك (جمارك نويبع) عند الدخول والخروج لغاية التسجيل.

تسريع معامل الفحص 

وأكد الجانبان على ضرورة الإسراع في تشغيل معامل الفحص المختبري في ميناء نويبع. وناقش الجانبان خط نقل بري بحري جديد يربط موانئ البحر الأحمر المتوسط بميناء العقبة.

والتقى الوفد الأردني بوزير النقل المصري كامل الوزير والذي بدوره أشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين ودعا الى ضرورة تكثيف الاجتماعات للوقوف على آخر المستجدات بواقع النقل وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين.

المصدر: وكالة عمون

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]