في عام 2017، تم إغلاق السوق البدوي في بئر السبع، بعد ان كان عاملًا لجذب الزائرين من جميع أنحاء البلاد. وأعيد افتتاحه يوم السبت، وهذه المرة في رهط. ويتوقع المنظمون أن يزور السوق الآلاف من الزوار. 

يوم السبت الماضي ساد حماس كبير في مدينة رهط بسبب افتتاح السوق البدوي. ويتوقع ان ينجح هذا السوق، الذي يتميز بإحياء بعض الذكريات والتجارب الخاصة بالسوق البدوي الأسطوري، الذي عمل لسنوات عديدة في بئر السبع واستقطب العديد من الزوار من جميع أنحاء البلاد. قبل حوالي ست سنوات أغلق السوق في عاصمة النقب. الآن، أثناء تغيير الموقع، يمكنك زيارة السوق البدوي مرة أخرى والبحث عن الصفقات والاستمتاع بالروائح والألوان.

كان إغلاق السوق في ذلك الوقت بمثابة ضربة خطيرة لمعيشة التجار. وحصلت مظاهرات واحتجاجات بعد قرار إغلاقه. إن افتتاح السوق البدوي هو جزء من الثورة السياحية والاقتصادية التي تمر بها المدينة. وقال مسؤولون هناك انهم يشجعون رهط كمدينة ثانوية لبئر السبع. ويرديون تأسيسها كمركز للمجتمع البدوي في النقب اقتصاديا وثقافيا ودينيا. بما أن بئر السبع كانت مركز البدو من حيث تلقي الخدمات والتسوق وغير ذلك  فهم يريدونها أن تكون في حالة رائعة.

يعتبر السوق رافعة مركزية اقتصادية في رهط

يعتبر السوق رافعة مركزية اقتصادية في رهط، وهو أيضًا رمز للمواطنين العرب. كان من المهم جدًا إحضار السوق إلى رهط كم يقول السكان. بالنسبة لهم هذا هو إغلاق الدائرة، أن يعود السوق البدوي من جديد.

بالإضافة إلى السوق، افتتح الآن مركز التراث للثقافة البدوية، وهو في الواقع أول متحف بدوي في رهط. لقد افتتحنا بالفعل قاعة ثقافية تضم 500 مقعدًا. وقريبًا ستفتتح أيضًا المحكمة الشريعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]