ليس من الواضح ما إذا كان سيتم تحقيقها فعليًا، ولكن تصريحات النوايا الاقتصادية في اتفاقيات الائتلاف سيكون له ثمن. نتنياهو يعد بتجميد مدفوعات الكهرباء - ولكن ليس قبل زيادة الأسعار المقبلة؛ تلقت أحزاب المتدينين اليهود وعدًا بإلغاء "ضريبة ليبرمان" على المنتوجات التي تستعمل لمرة واحدة، ومن ناحية أخرى، ستتم زيادة منح "أبعاد الدراسات" - وستساعد قدامى المحاربين في الحصول على 100٪ من الرسوم الجامعية.

حتى لو كان مجرد بيان نوايا، فإن الخطوط الأساسية للائتلاف التي يستمر الكشف عنها تتضمن عددًا قليلاً من الخطط التي ستؤثر على جيوبنا، بما في ذلك الوعود بتجميد رفع الأسعار، والإصلاحات في التعليم - و بعض العناصر التي سيتم تمويلها من جميع ضرائبنا.

ولأول مرة منذ الانتخابات، يكرر نتنياهو وعده بتجميد مدفوعات المياه والكهرباء وضرائب الممتلكات، لكن ليس من الواضح متى سيحدث ذلك، والشيء المؤكد هو أن التجميد لن يمر قبل زيادة الأسعار المقررة الأحد المقبل، ولن تنطبق عليه.

تتضمن الاتفاقيات تخفيض على القطارات والحافلات للطلاب

كما تتضمن الاتفاقيات تخفيض على القطارات والحافلات للطلاب، لكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا مخصصًا أيضًا لأعضاء المدرسة الدينية. في غضون ذلك، فإن المنفعة التي طالب بها الحريديون وحصلوا عليها هي الالتزام بإلغاء الضريبة على المشروبات السكرية والأواني البلاستيكية التي فرضها ليبرمان في الفترة الماضية.

بالإضافة إلى ذلك، ستستفيد العائلات الكبيرة نسبيًا من المزيد من المزايا، وذلك بفضل قانون التعليم المجاني الذي يضمنه نتنياهو حتى سن 3 أعوام وأيضًا بفضل نصف نقطة ائتمان إضافية لكل طفل. هذان الإصلاحان وحدهما سيكلفان الخزينة مليارات الشواقل وليس من الواضح من أين سيأتيان.فيما يتعلق بمسألة العبء المتساوي: بالإضافة إلى مضاعفة المعاشات التقاعدية، تتعهد الحكومة بزيادة رواتب الجنود في جيش الدفاع الإسرائيلي بنسبة 20٪ أخرى. ومن المفترض أن تزيد المنح الدراسية للدراسة إلى دفع 100٪ من الجامعة. من ناحية أخرى، سيتم فرض قيود على الطلاب الذين لم يخدموا في جيش الدفاع الإسرائيلي، أي أن الطلاب العرب والحريديم، مطالبون بالقبول في الكليات، وهذا لن يساعد على دمج أعضاء الأقليات في الاقتصاد.

هناك العديد من البنود الأخرى في الاتفاقيات التي سيتم تمويلها من جميع ضرائبنا

هناك العديد من البنود الأخرى في الاتفاقيات التي سيتم تمويلها من جميع ضرائبنا، مثل القطار السريع من دان إلى إيلات، وتحديد موعد نهائي لمسألة التلويث خليج حيفا، وإلغاء مجلس الإدارة بطريقة ستعيد الوظائف السياسية إلى الشركات الحكومية. في أسفل الاتفاقية هناك انقلاب سيضر بنا نحن المستهلكين - الإصلاح في الزراعة الذي كان يهدف إلى استيراد الفواكه والخضروات الرخيصة سيتم تجميده بالكامل، حتى يتم التوصل إلى اتفاقيات مع المزارعون: هذا يعني أنه حتى هذه الخطوة التي بدأت في عهد بينيت لابيد على وشك الخضوع لتحسينات من شأنها أن تؤخر معالجة الحكومة لتكاليف المعيشة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]