بدأت تبعات الاضطرابات النفسية التي أحدثها وباء الكورونا بين الطلاب تظهر، حيث قال 14٪ من المراهقين إنهم تناولوا الكحول خلال العام الماضي.

وقد بدأت هذه الظاهرة بالفعل في الصف السادس. شركة إدارة قطرية يقودها الآباء ذكروا: "نحن، الآباء، يجب أن نقضي على هذه الظاهرة".

بلغت نسبة الطلاب الذين تناولوا الكحول حتى الثمالة، خلال العام الماضي الى 14٪. هذا بالمقارنة مع 7٪ فقط قبل فترة الكورونا. جاء ذلك وفقًا لدراسة دولية حول صحة ورفاهية المراهقين.

أشار البروفيسور يوسي هاريل في ، رئيس برنامج البحث الدولي في كلية التربية في جامعة بار إيلان، وكبير الباحثين في منظمة الصحة العالمية في إسرائيل، إلى أنه خلال فترة الكورونا انخفضت معدلات الإفراط في شرب الكحول بين المراهقين بشكل ملحوظ، ويرجع ذلك أساسًا إلى التباعد الاجتماعي وحقيقة إغلاق أماكن الترفيه ومع العودة إلى الحياة الاجتماعية الروتينية والطبيعية، عاد الشباب إلى تناول الكحول بشكل مفرط، بمعدل الضعفين عما كان عليه قبل ازمة الكورونا.

عدد الأطفال والشباب الذين أبلغوا عن اضطرابات نفسية قفز إلى 32٪ خلال فترة الكورونا

وفقًا لـ هرئيل فيش، فإن الميل لتناول الكحول والثمالة، هو جزء من صورة أكثر شمولاً، حيث كشفت دراسات أخرى أجراها البرنامج تحت قيادته، أن عدد الأطفال والشباب الذين أبلغوا عن اضطرابات نفسية كل يوم تقريبًا، قفز من حوالي 25٪ قبل تفشي الوباء، إلى 32٪ خلال فترة الكورونا. وكان المعدل بين الفتيات أكثر من 40٪. بالإضافة إلى ذلك، أفاد المزيد من الأطفال بأنهم وقعوا ضحايا للعنف عبر الإنترنت، كما ارتفعت معدلات التدخين.

مع العودة إلى المدرسة، تم الكشف عن الآثار الأولية للأزمة: صعوبات التكيف تجلت في موجات من حوادث العنف في المدارس، وكذلك في أعداد أكبر بكثير من قبل الطلاب الذين تغيبوا عن المدرسة.

أكد سيغال سبيتز توليدانو، رئيس فريق موجانات وعضو إدارة القيادة الوطنية لأولياء الأمور، أن الآباء أبلغوا عن زيادة كبيرة في استهلاك الكحول بعد ازمة الكورونا. وتشير إلى أن هناك حالات يكون فيها الأطفال الذين تناولا الكحول صغارًا جدًا، حتى في الصف السادس، وتوضح أن هناك أيضًا زيادة في ظاهرة تعاطي المخدرات.

وقالت "معظم حفلات الشرب تقام داخل البيوت، لذلك من الصعب للغاية إيقاف الأمر". "نحن، الآباء، نتحمل مسؤولية القضاء على هذه الظاهرة. من المهم التأكد من أنه في منازلنا لا توجد حفلات تضم قاصرين تحتوي على الكحول. قد لا يبدو الأمر مروعًا، ولكن الحديث يدور عن سموم بكل معنى الكلمة، والتي تنتج قدرًا كبيرًا من العنف والاعتداء الجنسي بين أطفالنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]