تحدثت رئيسة مجلس أمناء مؤسسة دار الطفل العربي في القدس المربية ماهر الدجاني لموقع بكرا حول الازمة المالية التي تعانيها المؤسسة في الآونة الأخيرة بسبب تقليص دعم المؤسسة وخاصة منذ فترة الكورونا.

وقالت ان مؤسسة دار الطفل العربي جمعية خيرية تعتمد على تبرعات اهل الخير وتضم عدة اقسام وهي : الروضة والحضانة والمدرسة الثانوية والقسم الداخلي لليتيمات والمحتاجات , لدينا متحف للتراث الفلسطيني ومركز ثقافي في مؤسسة اسعاف النشاشيبي.

وأضافت يعمل في المؤسسة 91 موظفا , رواتبهم اقل من العاملين في مدارس الحكومة في القدس ولا نتلقى مساعدات مالية من الجهات الاسرائيلية, مؤكدة ان الوضع المادي للمؤسسة صعب بسبب تقليص الدعم للمؤسسة منذ فترة الكورونا.

وأشارت الى ان المؤسسة تعاني من ديون كبيرة حيث لم يتلقي المعلمون رواتبهم للشهر الماضي كما لم نسدد الضرائب للمؤسسات الإسرائيلية من تامين وطني وتامين صحي والتقاعد إضافة الى المصاريف اليومية, ونامل في هذا العام ان تتحسن اوضاعنا.

وأشارت الدجاني الى كونها تدير المؤسسة منذ سنين طويلة وتساهم في تربية الأجيال فقد جرى تكريمها من قبل بنك القدس ووزارة شؤون المرأة الشهر الجاري وتم اختيارها سيدة العام 2022.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]