استقبل الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك وبحضور فضيلة الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك اليوم اللورد أحمد وزير بريطانيا لشؤون جنوب ووسط آسيا وشمال أفريقيا، والأمم المتحدة والكومنولث بصحبة القنصل البريطاني العام في القدس السيدة ديان كورنر ووفد دبلوماسي بريطاني رفيع المستوى.

ورحب الشيخ الخطيب بالوزير البريطاني والوفد المرافق مؤكدا على أهمية زيارتهم للمسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي تحت وصاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

ورافق الشيخ الخطيب الوزير البريطاني والوفد المرافق بجولة أطلعهم خلالها على جميع معالم المسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144 دونم، وقدم لهم شرحا عن أهمية المسجد الأقصى المبارك الذي يمثل عقيدة جميع المسلمين حول العالم حيث عرج نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم منه الى السماء.

كما أطلعهم على مشاريع جلالة الملك وجميع مشاريع الاعمار الهاشمية في المسجد الأقصى المبارك.

من جهته أكد الوزير البريطاني على وصاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين كصمام أمان للمسجد الأقصى المبارك نيابة عن المسلمين جميعا، كما أكد على المحافظة على الوضع التاريخي القائم للمسجد الأقصى المبارك كمسجد إسلامي وهذا موقف الحكومة البريطانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]