سيقدم مجلس التعليم العالي منح دراسية للطلاب بقيمة إجمالية قدرها 120 مليون شيكل- سيتم تشغيل برنامج المنح الدراسية من قبل بيرَح - معهد ديفيدسون

المنحة الدراسية مِل-go! لطلاب مجلس التعليم العالي (المعروف سابقًا باسم "منحة صندوق المساعدة") هو أكبر صندوق للمنح الدراسية في إسرائيل، والذي يساعد الطلاب الجامعيين والإعداديين في جميع أنحاء النظام الأكاديمي. في كل عام، يتم تقديم المنح الدراسية لحوالي 15000 فائز من مختلف مستويات المساعدة وفقًا لترتيب الطلاب وفق معايير المنح الدراسية المُحدثة، والتي تستند بشكل أساسي إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي.
بهدف تحسين الخدمة الشاملة المقدمة للطلاب كجزء من برنامج المنح الدراسية ومن أجل تقصير الجداول الزمنية للتعامل مع طلبات المنح الدراسية، قُرر أنه بدءًا من العام الدراسي 2022-2023، سيتم نقل المسؤولية التشغيلية للمنحة الدراسية مِل-go! من مجلس التعليم العالي إلى بيرَح - معهد ديفيدسون.

تتمتع بيرَح بخبرة وبنية تحتية عالية الجودة لتشغيل المنح الدراسية ذات الحجم المماثل وتقوم بتشغيل نظام المنح الدراسية التابعة لبيرَح لسنوات عديدة، كجزء من عملية التبسيط ومن أجل تقصير وقت معالجة الطلبات، تم بناء نظام كمبيوتر متقدم وموثوق وتم تقليل المراجع المطلوبة من الطالب في وقت تقديم الطلب.

مِل-go! ستُوزع المنح الدراسية على الطلاب الذين يستوفون شروط الحد الأدنى ويحصلون على أعلى الدرجات في المعايير المختلفة التي تشمل معايير دخل الفرد، والحالة الاجتماعية والمادية، والكتلة الاجتماعية والاقتصادية، والخدمة العسكرية / الوطنية / المدنية. سيكون مبلغ المنح الدراسية وفقًا لأربعة درجات: 5,000 شيكل، 7,500 شيكل، 10,000 شيكل و 12,480 شيكل.

مِل-go! سيُفتح باب تسجيل الطلاب في 23 يناير 2023. يتم تحديد الأهلية للحصول على مساعدة المنح من خلال القواعد، مع مراعاة المقاطع العرضية لمستويات الأهلية لجميع السكان من الطلاب المحتاجين الذين يطلبون المساعدة في نفس العام الدراسي. يحث مجلس التعليم العالي الطلاب على التحقق من أهليتهم والتقدم بطلب للحصول على المنحة على الرابط أدناهwww.cua.org.il ويتمنى للطلاب نجاحًا كبيرًا وعامًا دراسيًا مُثمرًا!

رئيس لجنة التخطيط والموازنة، البروفيسور يوسي ماكوري: "كجزء من المساعدات التي يقدمها مجلس التعليم العالي للطلاب، هذا العام أيضًا، سيقوم مجلس التعليم العالي بتوزيع منح دراسية على حوالي 15000 طالب. معايير مِل-go! استنادًا إلى الوضع الاجتماعي والاقتصادي بشكل أساسي، وجعل الدراسات الأكاديمية متاحة ومساعدة الطلاب على التخرج بنجاح ".
ألون غالرون، الرئيس التنفيذي لبيرَح: "تقوم بيرَح بتوزيع المنح الدراسية للعقد الخامس مقابل الأنشطة الاجتماعية وهي على دراية بتجربة حياة الطالب والطلاب. نحن نقدر حقيقة أن مجلس التعليم العالي وثق بنا وقدم لنا فرصة أخرى لمساعدة الطلاب طوال دراستهم، من خلال إضافة المنحة الدراسية مِل-go! إلى مجموعة واسعة من المنح الدراسية التي نقدمها لمجموعة متنوعة من السكان ".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]