تحت عنوان "المجتمع العربيّ، التحديات والفرص: اكاديميًا، تشغيليًا، وقياديًا"، انطلق امس الثلاثاء وبمبادرة صندوق "ادموند دي روتشليد"، في فندق الجولدن كراون في الناصرة، مؤتمر خاص شارك فيه نخبة من المختصين في الموضوع.

وسلط المؤتمر الضوء على النظرة الجندرية ودمج النساء في التعليم العالي، وموضوع التعليم العالي كرافعة للإندماج في سوق العمل، وتخلل المؤتمر جلسات نقاش حول تعريف "القيادي"، ومفهوم القيادة بشكل عام، كما وقصص مُلهمة لطلاب من برامج "مسار" و- المدى"، التابعة للصندوق، واختتم بجلسة حوارية عن التبرع والعطاء في المجتمع العربيّ.

والتقى موقع بكرا مع "نوريت فلتر ايتان"- مديرة قسم الإعلام في بنك اسرائيل، والتي قالت خلال حديثها: "نعمل في بنك اسرائيل على تنمية المجتمع والاقتصاد في اسرائيل، واحدى الامور التي نهتم يها هي إغلاق الفجوات التي تتعلق بالمجتمع العربي، والتي تؤدي لاحقًا الى قفزة في تعزيز الاقتصاد الإسرائيلي".

وتابعت خلال حديثها مع موقع بكرا: "تشير المعطيات التي عرضناها خلال المؤتمر، ان الطلاب الذين انضموا الى عالم الأكاديميا بين السنوات 2018 حتى 2022، توجهوا الى تعلم مواضيع الطلب عليها في سوق العمل ليس كبيرًا، مثل المواضيع الطبية والتمريض والتدريس وغيرها، ولذا فنحن نتواجد اليوم لنلقي الضوء على اهمية اختيار الموضوع الملائم للدراسة، ومعرفة احتياجات سوق العمل". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]