نشهد عروض الكوتور مرتين في السنة، حيث تظهر الدور العالمية الأساسية أهم ما لديها من حرفيّة وتقنيات عالية في ابتكار تصاميم بديعة غنية بالتفاصيل الدقيقة. ولموسم ربيع وصيف 2023، رُفع الستار عن أجمل الصيحات في عالم الأزياء الراقية، كاشفةً عن ابتكارات لا مثيل لها. تابعي معنا في هذا التقرير المفصّل، أبرز الصيحات التي استوقفتنا.

القصّات الشرقية لا يمكن أن تغيب عن أسبوع الخياطة الراقية، لأنّ هذه التصاميم تعكس بحد ذاتها فخامةً وألقاً على كلّ من ترتديها. طبعاً الرائدين في هذا المجال كانوا ستيفان رولان Stéphane Rolland، وجورج حبيقة Georges Hobeika،
وإيلي صعب Elie Saab، وديور Dior.

يمنح الكاب من ترتديه هالة من الغموض والفخامة في نفس الوقت. لذا فهو قطعة أساسية في مجموعات الكوتور في كلّ موسم. لذا اعتمديه من دون تردّد في سهراتك الصيفية المميزة.

لمسات اللريش

تعشق سيدات كثيرات موضة الريش، وفي مجموعات كوتور ربيع وصيف 2023 الفرصة سانحة لهنّ لكي يطلقن العنان لنفسهنّ ويتألقن بهذه الموضة الأنثوية الجميلة ذات اللمسات الجريئة.

إنها ليست المرة الأولى التي يستلهم فيها المصمّمون من خطوط الموضة الإغريقية، حيث أنّ هذه الصيحة من الثوابت في كلّ موسم تقريباً. ولكن لربيع وصيف 2023 فرضت الفساتين المستوحاة من أناقة اليونانيات القديمات سيطرتها على عالم الأزياء الراقية.
تابعي المزيد: أسبوع الهوت كوتور لصيف 2023 ينطلق بزخم تحت شعار تمكين المرأة

معاطف صيفية

لا تظنّي أنّ المعاطف هي حكر على موسم الشتاء فقط، حيث أنّها تشكّل صيحة أساسية في مجموعات الصيف، وقد رأينا منها الكثير في عروض الكوتور، وبأقمشة رقيقة وبغاية الروعة.

البدلات النسائية المستوحاة من الطابع الذكوري لها حضور قوي في عالم الأزياء الراقية، واللافت فيها أنها تحتوي على تفاصيل مميزة تنم عن حرفية عالية في تقنيات صناعة الأزياء.

فرض اللون البنفسجي سيطرته على مجموعات الكوتور في موسم ربيع وصيف 2023، إذ لاحظنا إجماعاً كبيراً بين المصمّمين على اعتماد هذا اللون الأنثوي الجميل، حتى لو كان اعتماده بتدرّجات مختلفة.

لسهراتك الصيفية الجميلة أجواؤها الخاصة، لذا كوني السبّاقة في اعتماد التصاميم التي تحتوي على الترتر والتي ستزيد من إشراقتك وبريقك.

من الألوان التي تلفت النظر بقوة هي تدرّجات السيلفر والفضّي، لما لها من تأثير كبير على الإطلالة. ومن حظك الجيد أنّها من الصيحات الأساسية في الموسم القادم.

لا يمكن أن يغيب الذهبي عن مجموعات الكوتور في أي موسم، فهو من اللوحات اللونية الأساسية التي يلجأ إليها المصمّمون. نسّقي مع طلّتك مجوهرات ذهبية مثلها، واسحبي الأنظار نحوك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]