في ظل تهديدات الارادات الاقتصادية في إسرائيل وعقب اضعاف جهاز القضاء وتفويض المحكمة العليا, حذرت الخبيرة الاقتصادية في الوزارة المالية شيرا غرينبيرغ من تدن حاد في مدخولات الدولة.

في هذا السياق تححدث الخبير الاقتصادي أمير زعبي عن توقعات متعددة لدى الخبراء المختصين مع ضرورة طرح كافة الجوانب التي تتعلق بمخاطر هبوط الايرادات. 

وحذر زعبي من اضعاف السلطة القضائية الأمر الذي سيبعد الشركات المستثمرة التي تبحث عن دول مستقرة سياسيا واقتصاديا وديمقراطيا وتحمي أموالهم قضائيًا.

"الاقتصاد العالمي يؤثر على اسرائيل، وعند عدم وجود امان قضائي للمستثمر ولأمواله، فهذا يعود بشكل اساسي للقضاء المسير على ايدي السياسين الذين يملكون مصالح شخصية  مما يتسبب بخروج المواطنين الى خارج البلاد وبالتالي خسائر عديدة جراء سحبهم لأموالهم".

 ضعف الشيكل

تابع: "والتخوفات أيضًا تشمل قيام بعض  المستثمرين الاجانب بالتخلص من عملة الشيكل وتحويلها الى دولارات وبالتالي قد ينخفض سوق العملة الاسرائيلية مقابل الدولار. وبحسب الترجيحات التي وضعت في سوق الاقتصاد فان المتضررين هم فئة المستثمرين والعامة التي سيتعرضون لارتفاع الاسعار ورفع الفوائد الضريبية مما سؤثر سلبا على الوضع الاقتصادي العام في اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]