قد يشهد الشهر المقبل العديد من عمليات الاخلاء في القدس الشرقية، هذا ما افادت به منظمة عير عميم الحقوقية الاسرائيلية وتساءلت هل نشهد تصعيداً اخر خلال الفترة القادمة؟

وقالت انه في النصف الثاني من شهر فبراير الحالي، سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأن طلب عائلة شحادة بالاستئناف أمام المحكمة العليا. وسوف يقرر القاضي ما إذا كان سيتم السماح للعائلات بتقديم استئناف إلى المحكمة العليا. وفي حال رفض الطلب، فيمكن أن يتم إخلاء العائلات اعتباراً من 1 مارس.
عائلة شحادة مكونة من 5 أسر (35 شخصاً).
واضافت في 9 آذار/ مارس القادم سيتم مناقشة قضية عائلة سالم من منطقة ام هارون في حي الشيخ جراح، تلتمس فيه العائلة الى المحكمة على القرار الصادر قبل عام والذي يقضي باخلاء العائلة من منزلها.
عائلة سالم مكونة من 11 شخص تسكن
في 15 اذار/مارس، يدخل قرار إخلاء والدي الباحث الميداني في عير عميم احمد صب لبن حيز التنفيذ بعد رفض المحكمة العليا الاستئناف المقدم اليها فيما يخص منزل العائلة في عقبة الخالدية بالحي الإسلامي في البلدة القديمة.
وفي 29 آذار / مارس، ستناقش المحكمة العليا استئناف كل من عائلة (الدجاني، الداودي، وحمد) على قضايا اخلائهم من منازلهم في حي الشيخ جراح، وتحديداً في منطقة كرم الجاعوني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]