بحضور امني مكثف من عناصر مصلحة السجون أقيمت صباح اليوم جلسة الحكم على الاستئناف الذي تقدم به محامو الدفاع في قضية أسرى نفق الحرية ومساعديهم، في المحكمة المركزية في الناصرة، وذلك بعد الحكم بـ5 سنوات وغرامة مالية قدرها 5 آلاف شاقل على كل واحد من الأسرى الفلسطينيين الستة الذين شاركوا في عملية "نفق الحرية" من سجن "جلبوع"، و 4 سنوات وغرامة مالية قدرها 2 الفان شاقل على مساعديهم.

ورفضت المحكمة الاستئناف الذي هدف لتقليل الأحكام التي صدرت على الأسرى بخصوص قضية نفق الحرية، بادعاء أنهم لم يضرّوا أي شخص أو أعمال منافية للقانون بالفترة التي فروا فيها من السجن.


الأسرى الستة الذين فروا بعملية نفق الحرية هم: محمود العارضة (46 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، يعقوب قادري (49 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين، أيهم كممجي (35 عاما) من سكان كفردان، مناضل انفيعات (26 عاما) من سكان يعبد قضاء جنين، محمد العارضة (40 عاما) من سكان عرابة قضاء جنين وزكريا الزبيدي (45 عاما) من سكان جنين، والأسرى الخمسة المتهمين بمساعدتهم من داخل السجن هم علي أبو بكر ومحمد أبو بكر ومحمد شريم وقصى مرعي وإياد جرادات.

يذكر أنه في 6 أيلول/ سبتمبر 2021، تمكن ستة أسرى من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، فيما عرف فلسطينيا باسم "الهروب الكبير" عبر نفق حفروه في زنزانتهم، لكن أُعيد اعتقالهم خلال أسبوعين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]