المنتزه الجديدة التي تم افتتاحها اليوم (الخميس، 16.2) هي بشرى سارة لسكان القدس الشرقية. تبلغ مساحتها حوالي 30 دونمًا، وفي داخلها ألعاب الحديقة، وملعب صغير لكرة القدم مع عشب صناعي مطابق للمعايير الوطنية، وملعب لكرة السلة، وطاولات البينج بونج، ومجمع من مرافق اللياقة البدنية.

المنتزه التي تسمى بالعبرية "باب الوادي" (پتحات كيدرون) تقع فوق حي وادي الجوز وسيستخدمها جميع سكان الجزء الشرقي من المدينة. ضمن أعمال المنتزه، تم إنشاء مجموعة متنوعة من عوامل الجذب والمرافق مثل مسار دراجات هوائية، ونافورة، وملاعب رياضية، وتجهيز البنية التحتية لإنشاء المقاهي، وكذلك مناطق التنزه ومباني المراحيض العامة لصالح مستخدمي المنتزه.

تم تصميم المنتزه كجزء من النسيج العمراني المحيط وتم بناؤها بجانب مجمع التوظيف، والفنادق والإسكان المستقبلي، "وادي السيليكون" وبجوار المؤسسات التعليمية التي سيتم إنشاؤها في المنطقة. يمثل المجمع خبرًا حقيقيًا لمجتمع القدس الشرقية، الذي عانى لسنوات من نقص الحدائق والساحات.

كجزء من ثورة البنية التحتية التي حدثت في القدس في السنوات الأخيرة وفي شرق المدينة على وجه الخصوص، تم استثمار ما يقرب من 2.2 مليار شيكل في المنطقة في السنوات الخمس الماضية كجزء من الخطة الخماسية في مجالات البنية التحتية، والتعليم، والتوظيف، والمباني العامة وغيرها. كما قامت البلدية بثورة أخرى في مجال التنظيف من خلال شراء شاحنات وأدوات متنوعة لجمع القمامة وأدوات تخزين متطورة ومركبات مخصصة لتنظيف الأماكن العامة.

أقيم حفل افتتاح المنتزه بحضور رئيس بلدية اورشليم القدس موشيه ليئون، وزير القدس والتقليد الحاخام مئير بوروش، المدير العام للبلدية إيتسيك لاري، المدير العام لشركة موريا جلعاد بار أدون، المدير العام لهيئة تنمية القدس إيال حييموبسكي، إدارة البلدية، مدراء المراكز الجماهيرية، ووجهاء الحي وسكانه.

إنشاء المنتزه هو مبادرة أخرى لبلدية القدس، من خلال هيئة تنمية القدس ونفذتها شركة موريا.

*رئيس بلدية القدس موشيه ليئون:* افتتاح المنتزه "باب الوادي" خطوة كبيرة أخرى في تقليص الفجوات بين شرق وغرب المدينة. يستحق كل ساكن الحصول على مناطق عامة للترفيه والرياضة بالقرب من المنزل، وهذه الحديقة وهي الأولى من نوعها والتي تعمل على تحسين جودة الحياة وساعات أوقات الفراغ للسكان. نحن مستمرون في موجة الاستثمارات الضخمة في جميع أنحاء المدينة من أجل السكان والزوار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]