كتب صندوق رأس المال الاستثماري الأمريكي "بسمر"، الذي استثمر في أكثر من 60 شركة ناشئة محلية، رسالة إلى مديري الشركة مقادها أن "إسرائيل تدخل حقبة جديدة من عدم الاستقرار، تتميز بالسياسات غير المتوقعة لحكومة غير مقيدة. توصيتنا هي الحفاظ على التعرض للشيكل فقط في الودائع قصيرة المدى".

يدعو صندوق رأس المال الاستثماري الأمريكي "بسمر"، أحد أكبر المستثمرين في مجال الهايتك الإسرائيلي، مديري الشركات الناشئة المحلية التي استثمر فيها إلى التفكير في تحويل الأموال إلى حسابات أجنبية، على خلفية الانقلاب. 

الصندوق، الذي يديره آدم فيشر في إسرائيل، لا يتطلب إنفاق أموال، لكن روح الرسالة تشير إلى طلب إنفاق نقدي كبير من إسرائيل.

إسرائيل تدخل حقبة جديدة من عدم الاستقرار تتميز بالتحالفات غير المستقرة 

ووفقًا للرسالة، فإن "إسرائيل تدخل حقبة جديدة من عدم الاستقرار تتميز بالتحالفات غير المستقرة في السنوات الأربع الأخيرة، ولكن بالسياسات غير المتوقعة لحكومة غير مقيدة".

وفي الأسابيع الستة الأولى من توليها السلطة ، تجاهلت الحكومة بشكل روتيني آراء وتحذيرات خبراء الصناعة ، بما في ذلك الاقتصاديون والمصرفيون والمستثمرون وأصحاب الأعمال ، وبدلاً من ذلك تدعو إلى سجن بعض النقاد ومهاجمة وسائل الإعلام. بالفعل ، تشير الحكومة بأصابع الاتهام إلى مجتمع الأعمال ، مدعية أن أي انكماش اقتصادي سيكون بسبب تصرفات مجتمع الأعمال والتصريحات العامة ، وليس نتيجة سياسات وبيانات الحكومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]