دعا محافظ بنك اسرائيل، امير يارون، لجنة الاستقرار المالي لاجتماع ضروري هذا المساء وجاء ذلك عقب الانقلاب القضائي والاضطراب في أسواق صرف العملات الاجنبية في الاسابيع الأخيرة. لجنة الاستقرار المالي مركبة من ثمانية أعضاء، محافظ بنك اسرائيل، ونائب المحافظ ، والمدير العام لخزينة الدولة، والمشرف على البنوك ، والمشرف على سوق رأس المال ، والمشرف على أنظمة الدفع ، ورئيس مجلس إدارة الأوراق المالية ورئيس المجلس الاقتصادي الوطني.


حتى هذه اللحظة ليس هنالك وضوح تام حول موضوع النقاش في اللجنة، الّا انه من المحتمل أن يكون النقاش حول انخفاض قيمة الشيقل والمشاكل المالية الاخرى في الدولة التي تشير الى هناك خطر مالي يتطور في الدولة.


لجنة الاستقرار المالي لديها الصلاحية للتحذير من وجود مخاطر فعلية في النظام المالي. وفي بعض الحالات ، يجب على اللجنة توجيه الإنذار بشكل فوري إلى الجهات المختصة أو إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية. ولكن حتى هذه اللحظة ، لم يذكر بنك إسرائيل ما إذا كانت اللجنة أصدرت أي تحذير بشأن المخاطر النظامية. وذلك بسبب أن الافصاح عن أي معلومات في هذا اللحظة قد يتسبب بعدم استقرار مالي في سوق المال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]