عقد، اليوم الثلاثاء في فندق الليجاسي في الناصرة، يوم دراسي لهام، تحت عنوان "ما الدوافع الكامنة خلف الإصلاحات القضائية" وذلك بتنظيم من مجموعة "بكرا" بالتعاون مع المركز الاسرائيلي للديمقراطية.

وتناول اليوم الدراسي مضامين وبنود الإصلاحات القضائية، التي تنوي حكومة نتنياهو المصادقة عليها، وتمريرها، والتبعات السلبية لهذه الإصلاحات، وتأثيرها على الدولة بشكل عام، وعلى المجتمع العربي بشكل خاص.

وشارك في اليوم الدراسي، الذي تولت عرافته الإعلامية الأكايديمة أيمان هواري، شخصيات عدة من مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، حيث بحثوا  الاسقاطات السلبية للاصلاحات القضائية التي باشرت بها حكومة نتنياهو.

غادة زعبي:"لهذه الاصلاحات ابعادًا كثيرة وخطيرة على المجتمع العربي الفلسطيني"

وفي كلمتها قالت مديرة ومؤسسة موقع بكرا السيدة غادة زعبي :" بداية اقدر واثمن حضوركم جميعًا، رغم الالتزامات لكل منكم. الشكر ايضا للمعهد الإسرائيلي للديمقراطيّة، إدارة وطاقمًا، المديرة المحاميّة عنات طهون ود. محمد خلايلة، على التعاون المهني في انجاح هذا اليوم.

الاصلاحات القضائية، مصطلح نسمعه يتردد في الشهرين الاخيرين تحديدًا، ولكل منا رأي وموقف بكل ما يتعلق بهذا الموضوع وعمليًا بكل ما يحدث حولنا في البلاد من مظاهرات.

لكن رغم اختلاف مواقفنا، لا شك بان لهذه الاصلاحات ايضا ابعادًا كثيرة وخطيرة على المجتمع العربي الفلسطيني، وسنكون نحن اول المتضررين منها. 

واضافت: بادرنا لهذا اليوم حتى نسمع وجه نظر كل منكم. ما هو البديل لذالك، في ظل، العنصرية المتفشية تجاه المجتمع العربي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]