بعد أن كان من المفترض أن تدخل تأشيرة الدخول الى الدول الاوربية في شهر نوفمبر القادم ، أعلنت المفوضية الأوروبية تأجيل هذا التجديد ، وسيبدأ في عام 2024 فقط. وحسب التجديد يتعين على المسافرين من 60 دولة ، بما في ذلك إسرائيل ، التقدم للحصول على تصريح "ETIAS" قبل دخول الدولة الأوروبية العضو في "شنغن".

وتم الإعلان عن هذا التجديد لأول مرة في عام 2019 ، حيث أشارت التقارير حول العالم إلى النظام الجديد باسم "Visa" ، لكن المفوضية الأوروبية سارعت إلى الإشارة إلى أن هذا المرجع غير صحيح. تتمتع أكثر من 60 دولة بإمكانية الوصول بدون تأشيرة إلى الاتحاد الأوروبي ، وهو أمر من غير المرجح أن يتغير.

وفقًا لنموذج ESTA الأمريكي ، تخطط أوروبا لتطبيق ضوابط حدودية أ للسائحين الذين يصلون إلى هناك. وفي الوقت نفسه ، سيُسمح للمسافرين من 60 دولة لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي ، بما في ذلك إسرائيل ، بدخول منطقة "شنغن" (اتفاقية بين الدول الأوروبية التي تتعامل مع الهجرة ومراقبة الحدود) لمدة تصل إلى 90 يومًا ، فقط بعد أن يحصلوا على تأشيرة ، وسيدفع مقابل ذلك حوالي 7 يورو ، من المتوقع أن يبدأ تشغيل النظام الجديد ، ETIAS (نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي) بالكامل في وقت مبكر من شهر مايو من العام المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]