ناقش المجلس الوطني للتخطيط والبناء برئاسة ناتان آلانتان ، اليوم (الثلاثاء ، 28/23/23) ، ولأول مرة ، المخطط التفصيلي للجهاز الصحي (تامي 20\1) التابع لوزارة الصحة والتخطيط. وقررت إحالته لاعطاء ملاحظات للجان المنطقة المختصة
وهذه هي المرة الأولى منذ قيام الدولة ، يجتمع الطرفان من أجل عمل واسع النطاق ووضع خطة طويلة المدى من شأنها تطوير وتعزيز النظام الصحي الحالي والمستقبلي.

الخطة التي روجت لها إدارة التخطيط بالتعاون مع وزارة الصحة ، والتي ستستجيب لمئة عام على إسرائيل ، تم إعدادها بعد عمل مهني عميق ، لفحص مجموعة المؤسسات الصحية من منظور طويل الأمد. كجزء من العمل ، كانت هناك مشاورات مكثفة مع المسؤولين في الجهاز الطبي وكذلك التنسيق مع السلطات المحلية والوزارات الحكومية ومختلف الهيئات الأخرى.
وتأتي الخطة من اجل الحد من عدم المساواة المكانية في الوصول إلى الخدمات الصحية ، والانتقال الكبير في تقديم الخدمات من المستشفيات إلى المجتمع (إلى صناديق التأمين الصحي والعلاج المنزلي) والحاجة إلى تكييف النظام مع التغييرات المستقبلية.

إنشاء 20 مؤسسة الشيخوخة

وتتضمن الخطة توسيع المخطط التفصيلي بما يتعلق بالبناء الإضافي والتجديد في حوالي 40 مؤسسة صحية قائمة بما في ذلك مؤسسات الصحة العامة ودور كبار السن والطب النفسي ،وإعادة التأهيل، وكذلك مناطق مخصصة للمؤسسات الصحية الجديدة. بالإضافة إلى المواقع الجديدة للمؤسسات الصحية التي كانت موجودة في إطار العمل على البرنامج ، فإنها تنفذ أيضًا الخطط التي أعدتها وزارة الصحة ووزارة الصحة في السنوات الأخيرة لمستشفيات جديدة ، من بين أمور أخرى في موديعين وبيت. شيمش ، وكذلك لتوسيع المستشفيات القائمة مثل مستشفى الجليل نهاريا ومستشفى هيلل يافة في الخضيرة.

9 مستشفيات عامة جديدة

تقترح الخطة إنشاء 9 مستشفيات عامة جديدة: في كرميئيل ، كريات جات ، هود هشارون ، مفرق جلام ، بيت شيمش ، نتانيا ، موديعين ، بئر السبع وحريش ، بالإضافة إلى توسيع مستشفى إيخيلوف. كما أنه يركز بشكل خاص على حجز الأراضي لأكثر من 20 مؤسسة علاجية لكبار السن ، ويقترح إنشاء مستشفيات للمسنين في القدس وعكا وميجدال هعيمك ونتيفوت ، من بين آخرين. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم 5 مستشفيات لإعادة التأهيل سيتم إنشاؤها في كرميئيل وبئر السبع ، من بين أمور أخرى ، بالإضافة إلى 11 مركزًا طبيًا للطوارئ سيتم إنشاؤها في كاتسرين وكريات شمونة ومتسبيه رامون وغيرها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]