نشر المئات من كبار الاقتصاديين رسالة ثانية ضد الضرر المحتمل للاقتصاد الإسرائيلي، بسبب الانقلاب القانوني: "منذ نشر الرأي الأول، تراكمت مؤشرات كثيرة على أن الأضرار التي تلحق بالاقتصاد، قد تتجسد بقوة وسرعة أكبر مما نحن عليه الآن.

تشير التوقعات الى انه على حد قولهم، فإن تهريب رؤوس الأموال من إسرائيل قد بدأ بالفعل.

قد يكون الضرر الذي يلحق بالاقتصاد الإسرائيلي حادًا وسريعًا ومؤلمًا، على الأقل وفقًا لرأي مئات الاقتصاديين، بمن فيهم كبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء المشهورين عالميًا، الذين أرسلوا رسالة تحذير أخرى.

"في الأسابيع الأخيرة، ظهرت أولى بوادر هروب رؤوس الأموال، الأمر الذي يتطلب من بنك إسرائيل الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة".

حتى إذا استقرت الأسواق في نهاية المطاف على المدى القصير، فإن الخبرة المكتسبة من البلدان الأخرى حيث تعرض استقلال المؤسسات القانونية والاقتصادية للخطر، وكذلك الأبحاث الاقتصادية من العقود الماضية، تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك على المدى الطويل ضرر طويل الأمد لمسار نمو الاقتصاد ونوعية الحياة لسكان إسرائيل. لم يفت الأوان بعد لإيقاف القطار قبل الهاوية".

الموقعون 

من بين الموقعين على الرسالة:البروفيسور جاكوب فرانكل ، البروفيسور إيتان شاشينسكي ، البروفيسور مانويل تراختنبرغ ، البروفيسور مارتي أيشنباوم ، البروفيسور يوجين كيندال ، البروفيسور نيكول أدلر ، البروفيسور عمر موآب ، البروفيسور أفيشي برافرمان ، البروفيسور زفيكا إيكشتاين ، البروفيسور إليس برزيس ، البروفيسور آفي بن بست ، البروفيسور أودي نيسان ، البروفيسور داني زيدون ، البروفيسور ميشيل سترافشينسكي ، البروفيسور روفين غروناو ، البروفيسور رافي ملنيك ، البروفيسور ناتان زوسمان ، البروفيسور يوسي شبيغل ، البروفيسور موشيه حزان ، البروفيسور إتاي عتر

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]