تواصل "إليفيشن"، سلطة الابتكار و"عتيدنا" منذ عام، برامجها الهادفة الى تأهيل المئات من أبناء المجتمع العربي خريجي الجامعات والكليات لدمجهم في وظائف مهمة في قطاع الهايتك وفتح الأبواب للمجالات المطلوبة أمامهم. ونجحت هذه البرامج التي تم ملاءمتها للمجتمع العربي بتأهيل حوالي 148 خريجًا حتى الآن في مجالات FullStack, Data, Sales, Recruitment فيما تسعى في هذه الفترة لمنح الفرصة لمئات الخريجين الإضافيين، من خلال تأهيلهم لمجال الهايتك على أعلى المستويات، مجانًا ومع أفضل الخبراء كما تتيح لهم التخصص وكسب الخبرة في إحدى شركات الهايتك مع انتهاء الدورة .

وفازت "إليفيشن" و "عتيدنا" عام 2022 بمناقصة سلطة الابتكار الهادفة لتطوير المجتمع العربي وتأهيل نحو 450 طالبًا في مجالات الهايتك من خلال دورات Atech ، وسط المساعي الهادفة لتوظيفهم في المجال المذكور في ظل عدم المساواة الاجتماعية في البلاد والفجوات في توفير الفرص للعرب الذين يشكلون نحو 21% من مجمل السكان، فيما لا تتجاوز نسبتهم في أعمال الهايتك 2.1% فقط، أي نحو 6400 عامل عربي من نحو 320 ألف شخص يعملون في المجال في البلاد، كما أن 1.5% منهم فقط في مناصب تكنولوجية.

ويفتح البرنامج الباب لتأهيل 500 طالب/ة جدد لدمجهم في قطاع الهايتك في العامين المقبلين ويتم قبول من تنطبق عليهم شروط للتسجيل، لأهميته في توفير فرص لهم ومنحهم أدوات مهنية وعملية للعمل في شركات الهايتك، فيما تعمل "إليفيشن" بكامل قوتها من أجل توفير أماكن عمل لخريجي الدورة مباشرة بعد انهائها.

كما يعمل طاقم A-tech بكامل طاقته لضمان تدريب للتخصص للراغبين في ذلك، في إحدى شركات الهايتك في نهاية الدورة.

ويشار إلى أن الدورات مخصصة لخريجي علوم الحاسوب، أنظمة المعلومات، هندسة البرمجيات، هندسة الكهرباء، أنظمة معلومات إدارية، وهندسة أنظمة المعلومات، والذين لم يتمكنوا من العثور على عمل في هذه المجالات، بعد مرور خمسة أعوام أو أكثر من تخرّجهم.
بالإضافة إلى خريجي مواضيع STEM(Science, Technology, Engineering, Mathematics) الذين لا تنطبق عليهم شروط القبول السابقة، والذين لم يتمكنوا من الانخراط في عمل في المجالات التكنولوجية، بالإضافة إلى خريجين أكاديميين في مجالات ليست تكنولوجية، ولا يجدون عملًا.

ويتيح البرنامج للخريجين العرب الذين يحملون اللقب الجامعي الأول، بالحصول على أدوات مهنية وعملية إضافية لبدء طريق جديد وتحقيق أحلامهم، للاندماج في وظائف مختلفة مثل: QA، Data، DevOps كما يتيح البرنامج فرصة للمتقدمين الحصول على الخبرة المطلوبة.

A-tech تشكل البرنامج الريادي في البلاد ، مع محاضرين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال الهايتك، وهو البرنامج الوحيد الذي يمتلك الأدوات لدمج الخريجين والخريجات في العمل مباشرة بعد انتهاء الدورات وتقديم<

...

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]