احتفل نادي "الليونز" في الناصرة، مساء أمس الأول الخميس، بتكريم قاضي المحكمة العليا جورج قرا، بمناسبة خروجه الى التقاعد، بعد أكثر من 30 عاما، قضاها بالعمل في سلك القضاء.
وقد جرى الاحتفال في قاعة بناية الحدائق الصناعية في الناصرة، على شرف رئيسة محكمة العدل العليا، استر حيوت، وعدد كبير من القضاة والمحامين والعاملين في سلك القضاء ومن بينهم رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال المحامي محمد نعامنة، وشخصيات اعتبارية من مختلف الميادين.
وكان في استقبال القاضي المتقاعد وأفراد أسرته، أعضاء نادي الليونز في الناصرة، وفي مقدمتهم الرئيس الحالي للنادي المهندس بهجات حلو وعقيلته عرين، رئيسة نادي الليونز النسائي "مارزويل"، في حين تولى عرافة الحفل بتميز وإبداع عضو النادي د. الياس إسحاق.
وجلس على منصة التكريم القاضي جورج قرا المحتفى به، وضيفة الشرف استر حيوت، والقاضي المتقاعد توفيق كتيلي، وبروفيسور ميخائيل كرينّي، رئيس كلية الحقوق في الجامعة العبرية، ورئيس نادي الليونز بهجات حلو، الذي كان أول المتحدثين في الأمسية التكريمية.
وقدم عريف الحفل د. الياس اسحق نبذة عن تاريخ النادي، وأهدافه ودوره في دعم المحتاجين من مختلف فئات المجتمع دون تمييز، وتطرق الى نهج تكريم القضاة المتقاعدين المتبع في النادي منذ سنوات تم خلالها تكريم القاضي الراحل عبد الرحمن الزعبي والقاضي المتقاعد سليم جبران، الذي تعذر عليه الحضور لأسباب صحية.
كما تحدث القاضي المتقاعد توفيق كتيلي، الذي عدّد المواقف والمحطات البارزة في مسيرة القاضي المحتفى به جورج قرا، ولم يتردد الأخير في مهاجمة الانقلاب القضائي الذي تقوده الحكومة، كما لم يتوان عن مهاجمة "قانون القومية" من قبل، وعارض أيضا هدم بيوت منفذي العمليات الإرهابية ضد اهداف اسرائيلية.
وفي كلمتها أمتنعت رئيسة المحكمة العليا استر حيوت، عن التطرق الى السياسة نظرا الى أن نشاط نادي الليونز بعيد عن السياسة، وقالت انها جاءت من أجل تكريم وتقدير القاضي قرا. وقد كرست حيوت كلمتها للحديث عن المحتفى به ومواقفه الحكيمة، ما جعله يبرز بين القضاة.
وكانت كلمة أخيرة ومقتضبة لبروفيسور ميخائيل كرينّي، تحدث فيها عن مصطلح "القضاء" و"العبارة" اللتان تشتركان في نفس الكلمة باللغة العبرية، داعيا الى أن تكون العبارات القضائية صائبة وذات معنى وجوهر.
وفي ختام الحفل قدم الشاب الموهوب جود سعد، تقاسيم على العود، ثم دعي أعضاء نادي الليونز لالتقاط صورة جماعية مع المحتفى به ورئيسة المحكمة العليا، ومن ثم توجه الحضور الى قاعة التضييفات التي أعدها يامن زعبي، مدير التسويق في شركة "ويليفود" وعامر كردوش وشربل حبيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]