نظمت أكاديميّة القاسمي يوم الاثنين 6.3.2023 يوماً مفتوحا ناجحا بمشاركة مئات الزوّار وطلبة المدارس الثّانوية من كافّة أنحاء البلاد المعنيين بالالتحاق في الّتعليم الأكاديمي للسّنة الدّراسية القريبة 2024/2023 في حرم الأكاديمية، بالإضافة لخريجي اللّقب الأول المعنيين باستمرار مسيرتهم الأكاديمية والالتحاق باللّقب الثّاني.

افتتح فعاليات اليوم بروفيسور قتيبة اغبارية القائم بأعمال رئيس الأكاديميّة والعميد الأكاديمي، الّذي أكد على أهميّة كشف الطّلاب على مواضيع التّعليم في المؤسّسات الأكاديميّة في البلاد من خلال فرصة اليوم المفتوح، كما ورحبت بهم مديرة قسم العلاقات العامة السيّدة إيمان غرة الملك ومدير قسم الاستشارة والتّسجيل الأستاذ محمد مرعي، اللذان أكّدا على أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه الأيام التي تعود عليهم بالفائدة خلال التّخطيط لمستقبلهم، كما أشارا إلى المزايا التي يحصل عليها المشاركون في اليوم المفتوح، وقدّما شرحا عن البرنامج خلال اليوم.

شمل اليوم المفتوح محطّات استشاريّة وتفعيليّة متنوعة 

شمل اليوم المفتوح محطّات استشاريّة وتفعيليّة متنوعة كان لها دور مركزيّ في تقديم معلومات هامّة ومثرية عن كافّة المسارات والتّخصّصات المتنوعة في أكاديمية القاسمي، والّتي هدفت إلى كشف الطلاب على المحطّات العلميّة المركزيّة التي تنتظرهم في المستقبل، متطلّعين إلى دمج أكبر عدد ممكن من الأكاديميين العرب تحت مظلّة ما تقدمه أكاديمية القاسمي وإدارتها من برامج وتخصّصات للأجيال القادمة، وقد التقوا برؤساء الأقسام واستمعوا إلى تجارب طلاب القاسمي.

احتوى برنامج اليوم أيضا على مسابقة تفعيليّة تنافسية بين المشاركين من قبل مجموعة ماجلان لتنمية المهارة الذاتية والقيادة وقد اختتمت بتوزيع جوائز تكريميّة للمراتب الثّلاث الأولى.

هذا وقد أعرب العديد من الزوّار والمعلمين عن استمتاعهم بالمشاركة في اليوم المفتوح، وأشادوا بالمجهود الكبير والتنظيم المميّز الذي رافق الفعاليّات والنشاطات الشائقة.

أكاديمية القاسمي تسهّل مناليّة التّعلم العالي لطلبة المجتمع العربي

أكاديمية القاسمي – تأسست في عام 1989 - تسهّل مناليّة التّعلم العالي لطلبة المجتمع العربي في مجال تأهيل المعلمين في أكثر من 10 برامج للّقب الأول بالإضافة للّقب الثّاني ولقب ثاني - مسار بحثيّ.

يدرس في أكاديمية القاسمي قرابة 3000 طالب وطالبة من شتى أنحاء البلاد، وتضمّ في طاقمها نخبة من المحاضرين الأكفاء، ووفقا للدّراسات التي أجريت يعتبر خريجو أكاديمية القاسمي من المعلمين المتميّزين في حقل التّربية والتّعليم.

يجدر بالذكر أنّ القاسمي كانت قد قدّمت، وبصورة خاصّة واستثنائية، إعفاءً كاملا (100%) على رسوم التّسجيل في هذا اليوم، بالإضافة إلى منحة دراسية بقيمة 1000 شيقل للمقبولين فيه، وذلك لتحفيز الطّلاب للالتحاق بالتّعليم العالي ودعمهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]