حذرت دراسة أمريكية جديدة أجريت مؤخرًا حول البنوك في امريكا، ان هناك قرابة 200 بنك في الولايات المتحدة الأمريكية يتهددهم خطر الانهيار مثل بنك سلكون فالي بنك (SVB)، هذا ما حذرت منه دراسة أمريكية جديدة.

منذ انهيار بنك سيليكون فالي، يتخلى العملاء الأمريكيون عن البنوك الصغيرة والمتوسطة الحجم، لصالح البنوك الكبيرة التي لا تعتبر معرضة لخطر الانهيار. وباعتراف الجميع ، فإن هذه الخطوة في حد ذاتها تقوض استقرار تلك البنوك - وقد تؤدي إلى انهيارها.

الدراسة التي نشرت في المجلة العلمية "سوشيال ستنس ريسرتش نتوورك" (SSRN) فحصت الاستقرار المالي للبنوك الأمريكية، في إطار البحث وجد أن بنوك كثيرة تأثرت أصولها سلبيا من زيادة فائدة البنك الفدرالي مثلما ما حدث مع بنك SVB, خلاصة القول ، القيمة السوقية لمختلف البنوك في الولايات المتحدة أقل بمقدار 2 تريليون دولار مما هو مكتوب في البيانات المالية الرسمية للبنوك.

لذلك ، خلص باحثون من جامعات كولومبيا وستانفورد ونورث وسترن إلى أن 186 بنكًا معرضة لخطر الانهيار إذا طلب نصف عملائها سحب ودائعهم. وأوضح الباحثون أنه في مثل هذه الحالة لن يكون لدى السلطات الأمريكية المبلغ اللازم لإنقاذ البنوك. لذلك، هناك حاجة لاتخاذ تدابير وقائية لتحقيق الاستقرار في النظام المصرفي بالفعل الآن.

في نهاية الأسبوع، طلبت مجموعة من البنوك متوسطة الحجم في الولايات المتحدة من المنظمين تمديد التأمين على جميع الودائع للعامين المقبلين، من أجل منع هروب الودائع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]