"ليس هناك اي سبب لرفع اسعار الدجاج او لأن يكون هناك نقص في سوق الدواجن"، هذا ما قاله موتي الكفيتس الرئيس التنفيذي لمنظمة مربي الدواجن على خلفية المنشورات حول ارتفاع أسعار الدواجن في الاسواق والمسالخ بنسبة 15٪ -25٪ للكيلوغرام. من الدجاج الطازج.

ووفقًا لأقواله: " نحن ننتج 14.8 مليون طائر في هذه السنة مقارنة بالعام الماضي الذي كان 14.4 مليون طائر أي بزيادة 400 ألف طائر إضافي فلا داعي للنقص ولا داعي لزيادة الأسعار على المستهلك."

وألقى الكافيتس باللوم على تجار التجزئة في زيادة الأسعار وقال: "اسألني كيف أشرح زيادة بنسبة 20٪ -35٪ في سعر كل كيلوغرام من الدجاج ... في نهاية اليوم ، يحدد كل بائع تجزئة كم في المائة هو يريد أن يكسب من الثمن الذي يشتريه من المسلخ ".

7 شيكل فقط 

وكشف الكافيتس أن تكلفة إنتاج كيلوغرام من الدجاج يعادل سبعة شيكل فقط ، 70٪ من التكلفة هي سعر الحبوب - الخليط المستخدم لتغذية الدواجن. وأضاف أن التكاليف رفعت سعر الدجاج هذا العام بسبب التكلفة في سعر المواد الغذائية وضرورة رفع سعر الزارع من 11 شيكل للكيلوغرام إلى 12 إلى 14 شيكل للكيلوغرام. نظرًا لأنه ليس منتجًا خاضعًا للتنظيم ، فإن الأشخاص الذين يحددون السعر ويرفعونه للمستهلك هم السلاسل أو الجزارين.

كما حذر من أنه إذا لم تقدم وزارة الاقتصاد ووزارة جودة البيئة حلاً لمشكلة المسالخ فيما يتعلق بموقع إزالة محلول ملحي (الماء الناتج عن تدريب الدواجن) ، والذي من المفترض وفقًا للوائح سيتم إغلاقها الأسبوع المقبل ، وسيتم قطع 30 ٪ من طاقة الذبح على الفور وسيكون هناك نقص كبير في الدواجن. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]