أبلغت المستشارة القانونية للحكومة، غالي بهراف ميارا، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو صباح اليوم (الجمعة) بأن خطابه الليلة الماضية حول التغييرات في النظام القضائي، يشكل انتهاكًا للترتيب بشأن تضارب المصالح.

"بصفتك رئيسًا للوزراء ومتهمًا بارتكاب جنايات، عليك الامتناع عن اتخاذ إجراءات تثير مخاوف معقولة من وجود تضارب في المصالح بين مصالحك الشخصية فيما يتعلق بالإجراءات الجنائية ومنصبك كرئيس للوزراء، وتحقيقا لهذه الغاية على التصرف وفقًا للرأي القانوني الذي قدمته المستشارة القانونية توخيا لمنع تضارب المصالح".

وجاء أيضاً في المذكرة أنه "عليك تجنب أي مشاركة في مبادرات لإحداث تغييرات في النظام القضائي، بما في ذلك تشكيل لجنة اختيار القضاة، لأن المشاركة فيها عمل يتعارض مع المصالح. بيانك الليلة الماضية وأي إجراء تتخذه مخالفًا لما ورد يعتبر غير قانوني وملوَّث بتضارب في المصالح".

وكما ذكرنا، فقد قال نتنياهو الليلة الماضية، من بين ما قال، "لسوء الحظ، حتى اليوم يداي مقيدتان، لقد وصلنا إلى وضع سخيف. أنا أنخرط في هذا الحدث. لنضع جانبًا كل الاعتبارات الأخرى باسم الوطن والشعب - سأفعل كل ما في وسعي للتوصل إلى حل. التقيت بسلسلة من الوزراء، بمن فيهم وزير الدفاع وسمعت المخاوف - آخذ كل شيء في الاعتبار. لا مجال للتردد، فهو يعرض الأمن القومي والشخصي للخطر. سأفعل كل ما في وسعي لتهدئة الأرواح وتسوية الصدع في الأمة. نحن شعب أشقاء، سنفعل معا وننجح معا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]