مسح جديد يكشف عن معطيات حول حجم هدر الطعام في إسرائيل، تبين خلاله ان أكثر من نصف الإسرائيليين يلقون الطعام كل يوم.

ويقول 82٪ من الإسرائيليين إنهم يشعرون بالانزعاج من عواقب إلقاء الطعام، لكن ما نوع الطعام الذي نتخلص منه أكثر من غيره؟ لن تصدق ذلك، لكنه في الواقع هو الأساس على الإطلاق

إهدار الطعام مشكلة عالمية تسبب أضرارًا اجتماعية واقتصادية وبيئية تؤثر علينا جميعًا. في إسرائيل، يتم التخلص من حوالي 2.5 مليون طن من الطعام كل عام، ونصف الكمية على الأقل صالحة للأكل.

أظهر استطلاع حديث أجراه معهد أبحاث "روشنك"، بين عينة تمثيلية على المستوى القطري من 501 مشاركًا للمنتوجات التجارية الدولية للأجهزة الكهربائية Grundig، أن هدر الطعام هو ظاهرة موجودة على نطاق واسع في إسرائيل ويزعج غالبية الجمهور.

أفاد أكثر من نصف الإسرائيليين، 53%، انهم يلقون الطعام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع

أفاد أكثر من نصف الإسرائيليين، 53٪، انهم يلقون الطعام مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، مع تحديد معدلات عالية نسبيًا بين النساء وأولياء أمور الأطفال وسكان المركز وبين السكان الحريديين.

كشف الاستطلاع أن بقايا الطعام المطبوخ هي أكثر أنواع الطعام التي يرميها الإسرائيليون شيوعًا. صرح حوالي 48٪ من الإسرائيليين أنهم عادة ما يرمون بقايا الطعام من وجبات الطهي، 20٪ ذكروا أنهم يرمون الخضار، 9٪ من الإسرائيليين يتخلصون عادة من منتجات الألبان، 7٪ يرمون الفاكهة و 5٪ يرمون الخبز أو منتجات الحبوب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]