حول الاحتجاجات التي تعمّ البلاد ضد الانقلاب القضائي والإصلاحات القضائية، وكيفية خروج اسرائيل من أزمتها، تحدث موقع بكرا مع "بريت يعقوبي"، مديرة مجال الجندر والحرية الدينية في "شتيل الصندوق الجديد".

الأزمة التي تمر بها اسرائيل أزمة خطيرة تهدد الجميع

وقالت خلال حديثها: 

اعتقد أن الأزمة التي تمر بها اسرائيل، هي أزمة لم يسبق لها مثيل، وهي ازمة خطيرة تهدد الجميع، وفي ظل هذه الأزمة نرى آلاف المواطنين الذين يخرجون للشوارع للتظاهر والاحتجاج ضد الانقلاب القضائي الذي تنوي حكومة نتنياهو تمريرها. الجماهير المحتجة تخرح تحت شعار واحد وهو المساواة والديمقراطية.

هدفنا من الاحتجاجات حتى لو أعلن عن وقف التشريعات القضائية، هو ليس فقط قضية الإصلاحات القضائية وانما ايضًا عدم المساواة في اسرائيل، والديمقراطية التي لم يحظى يها جميع مواطني الدولة.

نأمل ان يواصل الجمهور مشاركتنا ودعمنا في هذه الاحتجاجات

نرى ان مواطني الدولة بدأوا يستيقظون، ونحن نرى ان الحكومة تتألف من أناس يتصفون بالعنصرية، ومن جهتنا سنواصل الاحتجاج والتظاهر، ونأمل ان يواصل الجمهور مشاركتنا ودعمنا في هذه الاحتجاجات.

هذه الحكومة أظهرت لنا كم هي المساواة والديمقراطية مهمة جدًا لنا، لذا نحن استيقظنا ولن نغمض اعيننا من اليوم فصاعدًا، بسبب عدم المساواة في دولة اسرائيل، وسوف نكافح العنصرية وعدم المساواة  

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]