بحضور المئات، نظم أمس (الثلاثاء 4.4.2023) في قاعة مار يوسف في الناصرة برنامج العطاء الفصحي الخيري الأوّل في البلاد.

وتخلل البرنامج، الذي عملت على تنظيمه بصورة شيقة ومبدعة جدًا شركة "سكوير ماركيتنج" وبرعاية من المفوضية الدولية لحقوق الإنسان (International Human Rights Commission)، عدة فقرات من التراتيل والترانيم بألحان بيزنطيّة بمناسبة عيد الفصح بصوت الأرشمندريت اليوناني نيقوديموس كابرنوس، مرافقًا بعددٍ من المرنمين اليونانيين وفرقة جوقة الشيروبيمي من كفرياسيف.

وتنوع العرض ما بين عرض سرديّ لأحداث دينية مهمة وملهمة، وبين تحويل الحقبة أو الحدث إلى ترنيمة ابهرت الحضور بشكل لافت وكبير.

وشمل العرض ايضًا على تكريم للمتبرعين، وبعض اكلمات للقيمين على الحدث، من بينهم رئيس مجلس طائفة الروم الأرثوذكس في الناصرة، المحامي بسيم عصفور، ومدير عام بيت المسن فرنسيس في الناصرة، سيمون إرحيل، ورئيس إدارة جمعية حقوق الإنسان العالمية، رافال مرسين فاسيك.

والجدير بالذكر أنّ المفوضية الدولية لحقوق الإنسان (IHRC)، راعية للبرنامج، أكدت أنّ ريع البرنامج بأكمله سيعود لبيت المسن في الناصرة والذي يستقطب المسنين من مختلف أطيافهم في المدينة، ويهدف التبرع إلى تطوير بيت المسن فرنسيس وترميمه حتى يليق بآبائنا وامهاتنا وأجدادنا على مختلف أطيافهم وأماكن سكنهم.

النصراوي جورج عرار سفيرًا

وخلال الحدث، أعلنت منظمة حقوق الإنسان العالمية عن تنصيب النصراويّ جورج عرار سفيرًا لها في الشرق الأوسط، مانحة إياه جواز سفر دبلوماسيّ.

وينظم عرار، البالغ من العمر ٤٢ عامًا، إلى سفراء آخرين حيث تنوط بهم مسؤولية مراقبة حقوق الإنسان في العالم والعمل على تجسير الهوة ورأب الصداع وحل الخلافات وإحلال السلام.

وحول الموضوع، قال عرار أنّ مهمته ستكون مركزة بالشرق الأوسط، مشيرًا أنّ الهدف هو العمل على زرع النور في النفس البشرية وتقريب وجهات النظر بين الأفراد أي كانت انتماءاتهم العرقية أو الدينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]