في صباح عيد الفصح العبري لوحظ توجه عدد كبير من المواطنين الاسرائيليين الى معبر طابا لقضاء اجازة العيد في سيناء، وذلك بعد أن بدا انه ليس هناك ادوار واكتظاظ على المعبر.


ووفقا لسلطة المطارات الإسرائيلية، المسؤولة أيضا عن المعابر الحدودية، من المتوقع أن يعبر حوالي 200,000 إسرائيلي إلى سيناء خلال عيد الفصح اليهودي. هذا العام ، يصادف عيد الفصح اليهودي وعيد الفصح وعيد الفطر في أبريل. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يتعامل معبر طابا الحدودي مع ازدحام قياسي يبلغ حوالي 13,000 مسافر يوميا خلال العطلة، وأكثر من ذلك عند نهاية عطلة العطلة.


وفي الوقت نفسه ، توصي سلطة المطارات المصطفين بشراء رسوم العبور مقدما والتحلي بالصبر في حالة الانتظار الطويل. ويُطلب من الإسرائيليين الذين ينوون عبور الحدود بسياراتهم التسجيل مسبقا في نفس الموقع ودفع الرسوم المطلوبة. يجب أن تصل إلى المعبر برخصة مركبة مترجمة إلى اللغة الإنجليزية.


معبر طابا الحدودي مفتوح 24 ساعة في اليوم طوال الأسبوع. عادة ما تكون الساعات الأكثر ازدحاما في فترة ما بعد الظهر ، من الساعة 4 مساء حتى الساعة 8 مساء ، ويوصى بالوصول إلى المعبر خلال هذه الساعات إن أمكن. أعلنت السلطة الإسرائيلية عن فتح مسار سريع لدافعي رسوم العبور المسبق وحاملي جوازات السفر البيومترية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]