تجديد المنزل استقبالًا لعيد الفطر عادة شائعة، بيد أن تجديد الديكور المذكور يتمّ عن طريق لمسات تُعبّر عن ذوق صاحبة المنزل، ولا يتطلّب سوى دفع تكاليف قليلة أو متوسّطة.

لمسات مجدّدة لديكور المنزل في العيد

عن أفكار تجديد المنزل قبيل عيد الفطر، تتحدّث مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران لـ"سيدتي. نت" عن فكرة "الستاندات" التي تُتسّق بصورة تجمع عناصر شتى، مثل: الطاولة التي تتوسّط قسم الاستقبال أو طاولة الطعام في غرفة السفرة أو تنسيق طاولة في إحدى الزوايا، مع التزيين بشرشف كبير، وتوزيع صواني الضيافة المُصمّمة بصورة تكون أسطحها عبارة عن مرايا، على أن تُحمّل الصواني بالحلويات. أضيفي إلى ذلك، تُرتّب تنسيقات الورد والفوانيس على الطاولة، كما تُرمى على الأرضية سجادة مصنوعة من الريش.

آنية
في هذا الإطار، تدعو المهندسة إلى أن تحل على الطاولة المذكورة "إكسسوارات" متوافرة في المنزل (مصباح، مثلًا أو مزهرية...)، شريطة التنسيق بينها وبين العناصر الأخرى.

إعادة طلاء الجدران، أو تكسيتها بورق الجدران سهل اللصق والنزع، شريطة اختيار ألوان بارزة لورق الجدران المنقوش (الأزهار أو الفوانيس...) أو المطبوع بعبارات محتفية بالعيد... وتلفت المهندسة إلى ضرورة خلوّ الحائط المكسو بورق الجدران من المعلقات.
توزيع الوسائد ذات الأغلفة المحاكة بأنسجة مبهجة، لناحية الألوان، ومحملة بعبارات مرحبة بالعيد أو برموز مثل: الأقمار والفوانيس. أضيفي إلى ذلك، يُرمى بضع بطانيات، مدونة عليها عبارات دالة على العيد.
اختيار للطاولة التي تتوسط المساحة في قسم الاستقبال، هلالين كبري الحجم، والضيافة (تمر أو شوكولاتة أو معمول).

الاهتمام بالإضاءة التي تحقق طابعًا محبّبًا واحتفاليًّا.
اختيار مجموعة من التابلوهات الصغيرة متعددة الأشكال للحائط، على أن تدل التابلوهات على جوّ العيد، وأن تكون محملة بألوان لافتة، مثل: الفضي (أو الذهبي) والسكري (أو الأبيض)، وأن تضم عناصر مثل: اللؤلؤ والكريستال...
أفكار لمدخل المنزل في العيد

تشتمل أفكار الديكور لمدخل المنزل، على: تعليق سجادة على الحائط أو على "ستاند" خشبي؛ يحل على الأرضية، في المكان المذكور، جلد الخروف وفوانيس مضاءة. في المدخل، يوضع "ستاند" الرسام، وتعلق عبارات حلوة عن العيد.
من جهة ثانية، يصمّم مجسّم لشجرة محمّل بضيافات للأطفال، فالعيد هو محط انتظارهم، وفرصة لإسعادهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]