الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) يلقون القبض على 6 مشتبهين من سكان حورة في النقب بشبهة إلقاء الحجارة على حافلات تسير على طرق النقب، على خلفية قومية وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر - تم تقديم اليوم ضدهم تصريح مدعٍ.

في بيان مشترك عن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي - والمتحدث باسم جهاز الامن العام (شاباك):

خلال نشاط مشترك للوحدة المركزية لمديرية النقب وجهاز الأمن العام(الشاباك)، تم إلقاء القبض خلال الأسبوعين الماضيين على 6 مشتبهين إسرائيليين (بينهم 5 قاصرين) من سكان حورة في النقب، واحالتهم الى التحقيق بشبهة تورطهم في عدة حوادث إلقاء الحجارة بإتجاه سيارات تسير على الطريق على خلفية قومية خلال شهر (03.23 مارس) بهدف إيذاء اليهود.

في إطار التحقيق مع المشتبهين الذي أجرته الشرطة بالتعاون مع جهاز الأمن العام(الشاباك) تم الكشف عن هوية 6 المشتبهين من سكان حورة بينهم 5 قاصرين تتراوح أعمارهم بين (17-16عاماً) ومشتبه يبلغ من العمر (22عاماً)، ووفقا لتطورات التحقيق تبين ان المشتبهين متورطين في عدة حوادث إلقاء الحجارة على سيارات تسير على الطريق 31 والطريق 60، بما في ذلك 3 حافلات، مما عرض حياة مستخدمي الطريق للخطر حيث أصيب أحد الركاب الذي اضطر لتلقي علاج طبّي.

تبين من التحقيق ان بعض المشتبهين قاموا بإلقاء الحجارة فعلاً والبعض الآخر عمل كمراقبين، حيث تبين ان تم إلقاء الحجارة عمدا على الحافلات بهدف إيذاء ركاب يهود.

إلقاء الحجارة على المركبات التي تسير على الطريق هي مخاطره ونتيجتها حدوث إصابات جسدية وعقلية. لكن لحسن الحظ وباعجوبة انتهت الأحداث الاخيرة دون وقوع إصابات، ولاكن تم الحاق الضرر في الحافلات.

تم تمديد توقيف المشتبه مين حين الى اخر على يد محكمة الصلح في بئر السبع ومع نهاية التحقيق الشرطة وجهاز الأمن العام(الشاباك) مع المشتبهين تمت بناء قاعدة أدلّة دامغة ضد المشتبهين حيث تم اليوم تقديم تصريح مدعٍ ضدهم على يد النيابة العامة للواء الجنوب، كما وتم تمديد توقيفهم على يد محكمة الصلح في بئر السبع ومن المتوقع تقديم لائحة اتّهام ضدهم في بداية الاسبوع.

شرطة إسرائيل وجهاز الأمن العام (الشاباك)ينظران بشدة إلى أي نشاط إرهابي يهدد حياة المواطنين للخطر وسيتم العمل بحزم ضد مخالفي القانون ومثيري الشغب وملقي الحجارة البالغين والقاصرين، وكذلك ضد أي شخص يحاول المس بأمن وسلامة مواطني الدولة وقوات الأمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]