ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن الشخص الذي يقف وراء التسريب الهائل لوثائق عسكرية أمريكية سرية، عمل في قاعدة عسكرية ونشر أسرارا حساسة تتعلق بالأمن القومي، في مجموعة على الإنترنت.

وقالت الصحيفة في تقرير لها يوم الأربعاء، إن التسريب تم بناء على مشاركة من عضو في مجموعة الدردشة على منصة ديسكورد، التي ظهرت فيها الوثائق، حيث كان المسرب يعرف باسم "OG" على المنصة.

وأضافت: "نشر أحد المشاركين المعروف بـ "OG" في تجمع مكون من حوالي عشرين شخصا على منصة ديسكورد المشهورة بين اللاعبين في عام 2020، رسالة تحتوي على اختصارات ومصطلحات غريبة في العام الماضي".

وتحدثت الصحيفة إلى أحد أعضاء المجموعة، الذي قرأ بعناية رسالة "OG"، بالإضافة إلى مئات الرسائل الأخرى التي نشرت على مدار عدة أشهر.

وزعم المتحدث أنها "ترجمات تقريبية لوثائق استخباراتية سرية"، مشيرا إلى أن "OG" جلب هذه المواد إلى منزله من عمله في "قاعدة عسكرية".

وقال: "ادعى OG أنه قضى على الأقل جزءا من يومه داخل منشأة آمنة تحظر الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، والتي يمكن استخدامها لتوثيق المعلومات السرية الموجودة على شبكات الكمبيوتر الحكومية أو التخزين المؤقت من الطابعات ".

"إنه شخص ذكي. كان يعرف بالطبع ما كان يفعله عندما نشر هذه الوثائق. قال العضو إن هذه لم تكن تسربات عرضية من أي نوع.

اجتازت المستندات المنسوخة التي نشرتها OG مجموعة من الموضوعات الحساسة التي يُسمح فقط للأشخاص الذين خضعوا لفحوصات خلفية لمدة أشهر برؤيتها. قال العضو إن هناك تقارير سرية للغاية حول مكان وتحركات القادة السياسيين رفيعي المستوى وتحديثات تكتيكية على القوات العسكرية. التحليل الجيوسياسي. نظرة ثاقبة لجهود الحكومات الأجنبية للتدخل في الانتخابات. "إذا كنت تعتقد أنه كان في تلك الوثائق."

في تلك المشاركات الأولية، أعطى OG زملائه الأعضاء رشفة صغيرة من سيل الأسرار الذي كان سيأتي. عندما ثبت أن تحويل مئات الملفات السرية يدويًا كان مرهقًا للغاية ، بدأ في نشر مئات الصور للوثائق نفسها ، وهي عبارة عن مخبأ مذهل للأسرار التي تتسرب بشكل مطرد إلى الرأي العام خلال الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى تعطيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة وتفاقم حالة حلفاء أمريكا.

يستند هذا الحساب للكيفية التي وجدت بها وثائق استخباراتية مفصلة مخصصة لدائرة حصرية من القادة العسكريين وصناع القرار الحكوميين طريقهم إلى المجتمع المغلق لـ Organo Gold ثم الخروج منه، جزئيًا على عدة مقابلات مطولة مع عضو مجموعة Discord، الذي تحدث إلى The Washington انشر بشرط عدم الكشف عن هويته. كان عمره أقل من 18 عامًا وكان مراهقًا صغيرًا عندما التقى بـ OG. حصلت The Post على موافقة والدة العضو على التحدث معه وتسجيل ملاحظاته على الفيديو. طلب عدم حجب صوته.

تم تأكيد روايته من قبل عضو ثان قرأ العديد من نفس المستندات السرية التي شاركها OG ، والذي تحدث أيضًا بشرط عدم الكشف عن هويته. قال كلا العضوين إنهما يعرفان الاسم الحقيقي لـ OG بالإضافة إلى الولاية التي يعيش فيها ويعمل ، لكنهما رفضا مشاركة هذه المعلومات بينما كان مكتب التحقيقات الفيدرالي يبحث عن مصدر التسريبات. لا يزال التحقيق في مراحله الأولى ، وقد أقامت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مراجعة داخلية خاصة بها بقيادة مسؤول كبير.

وقالت سابرينا سينغ ، نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون ، في بيان: "تم بذل جهود مشتركة بين الوكالات ، تركز على تقييم تأثير هذه الوثائق المصورة على الأمن القومي للولايات المتحدة وعلى حلفائنا وشركائنا".

وقالت ديسكورد في بيان إنها تتعاون مع سلطات إنفاذ القانون وامتنعت عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

كما استعرضت الصحيفة ما يقرب من 300 صورة لوثائق سرية ، معظمها لم يُنشر على الملأ ؛ يقال إن بعض الوثائق النصية قد كتبتها Organo Gold ؛ تسجيل صوتي لرجل حدده عضوا المجموعة على أنه OG يتحدث إلى رفاقه ؛ وسجلات الدردشة والصور التي تُظهر تواصل Organo Gold معهم على خادم Discord.

ويحقق البنتاغون في تسريب على الشبكة الاجتماعية لمواد تصف حالة القوات الأوكرانية وخطط الولايات المتحدة والناتو لتعزيزها، مشيرا إلى أن الوثائق، المؤرخة في أوائل مارس، نشرت على "قنوات موالية للحكومة الروسية" على تطبيق "تلغرام"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]