يدرس وزير العمل يوآف بن تسور طلب إصدار تصريح خاص لمدة أسبوعين للعمل حتى 14 ساعة في اليوم (بما في ذلك العمل الإضافي) في مجال الحراسة والأمن. والهدف هو الاستجابة خلال هذه الفترة للطلب المتزايد على الخدمات الأمنية ، وإتاحة المرونة لشركات الأمن والمهام المطلوبة منها.

وبحسب مشروع التصريح الذي نشر هذا الأسبوع للتعليق العام ، سيكون من الممكن توظيف عمال في قطاع الأمن بحد أقصى 37 ساعة إضافية في الأسبوع في الأسبوعين بين اليوم (الخميس) ويوم استقلال الدولة (26 أبريل). هذا ، بشرط أن يكون الموظف قد أعطى موافقته على ذلك ، وبشرط أن يحصل الموظف الذي يعمل أكثر من 12 ساعة في اليوم على استراحة إضافية تتجاوز تلك التي ينص عليها القانون لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ، وأن لا يعمل لأكثر من 6 أيام في الأسبوع. ونشرت وزارة العمل التصريح للتعليق العام بعد مناقشات واتفاقيات مع الهستدروت ومع منظمة الشركات الأمنية.

في مجال الأمن ، يوجد تصريح عام للعمل في يوم الراحة الأسبوعية ، بالإضافة إلى تصريح عام يسمح أيضًا بالعمل لمدة تصل إلى 4 ساعات إضافية يوميًا وما يصل إلى 5 ساعات إضافية في اليوم السابق للاجازة الاسبوعية. هذا ، مع مراعاة حد 37 ساعة إضافية في الأسبوع ، بشرط ألا تتجاوز الساعات الإضافية 74 ساعة لمدة 4 أسابيع متتالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]