طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وزوجته نجلهما، يائير، بالتوقف عن نشاطه وأقواله من خلال منشورات وتغريدات في الشبكات الاجتماعية. وأدى ذلك إلى توتر داخل العائلة، وصفه مقربون منها بـ"انفجار"، وفق ما ذكر موقع "واللا" الإلكتروني اليوم، الخميس.

ويعتبر يائير نتنياهو أحد مغردي اليمين الرائدين في تويتر، وينشط في شبكات اجتماعية أخرى. غير أنه منذ أن أعلن والده عن تعليق تشريعات خطة "الإصلاح القضائي" لإضعاف جهاز القضاء، جمّد الابن نشاطه في الانترنت، الأمر الذي بدا أنه "غريب".

ونقل "واللا" عن ثلاثة مصادر "موثوقة"، أن توقف يائير عن هذا النشاط جاء بعدما أبلغه والداه بأنه "يسبب ضررا" سياسيا وطالباه بأن "يهدأ" ويتوقف عن التغريدات، وأن هذا الطلب أثار "مواجهة عائلية شديدة"، وصفها مقربون بأنه بمثابة "انفجار".

وشوهد يائير في مطار بن غوريون من أجل السفر إلى الولايات المتحدة، بداية الأسبوع الحالي. ووفقا لـ"واللا" فإنه يتوقع أن يبقى هناك عدة أشهر.

وفي محاولة لنفيها أنباء عن إبعاد يائير إلى الولايات المتحدة، قالت عائلة نتنياهو في بيان إن "هذه الأنباء كلها هي كذبة واحدة كبيرة وشريرة. وتم التخطيط لسفر يائير منذ وقت طويل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]