أصحاب المصالح التجارية الذين حصلوا على منح كورونا مطالبون بإعادتها بحلول 20 أبريل، وفي رسالة إلى رئيس اللجنة المالية، طالب أعضاء الكنيست بتأجيل الجباية حتى شهر آب: "المستقلون ما يزالون يحملون أضرار الكورونا على ظهورهم ويواجهون صعوبة في إغلاق الشهر".

وقّع 48 وزيرًا وعضو كنيست من الائتلاف والمعارضة على عريضة إلى رئيس لجنة المالية، عضو الكنيست موشيه جافني (يهدوت هتوراة)، يطالبون فيها بتأجيل موعد رد المدفوعات لحوالي 140 ألف عامل مستقل تلقوا منح الكورونا، وطُلب منهم إعادتها.

تم تقديم الاستئناف بناء على طلب من الحركة المستقلة بقيادة أعضاء الكنيست يتسحاق كروزر ، ألموج كوهين ، ليمور سون هار مالك ، إيلي دلال، نسيم فاتوري، تالي غوتليب، أوشر شكاليم (الليكود)، مايكل بيتون (معسكر الدولة) ) وآفي ماعوز (نعوم) ويوناتان مشركي (شاس).


منذ فترة كورونا، تلقى آلاف العاملين  وأصحاب الأعمال  لحسابهم الخاص مساعدات كورونا، وطُلب منهم إعادتها أو جزء منها، يأتي ذلك بعد إعلان جافني في يناير الماضي، بعد مباحثات مع مصلحة الضرائب، عن ان ااحجوزات ستجمد مؤقتًا لمدة شهرين. الآن، من المتوقع أن يكون تاريخ الحجز القادم 20 أبريل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]