أعلنت مصلحة الضرائب ، أمس (الأربعاء) ، تحديث نظام الإبلاغ لأصحاب العمل والموظفين أثناء التوقف عن العمل ، بهدف مساعدة الجمهور على الوفاء بالتزاماتهم ، وممارسة حقوقهم عند التبديل بين الوظائف والتقاعد.

عند ترك مكان العمل ، سواء كان ذلك بسبب التقاعد أو الاستقالة أو التسريح ، يجوز للموظف الحصول على منحة تقاعد تتكون من مكافأة نهاية الخدمة وأي مدفوعات أخرى أو حق ناشئ عن التقاعد. اعتبارًا من اليوم ، يتعين على صاحب العمل إبلاغ مصلحة الضرائب عن كل تقاعد للموظف وتضمين التقرير جميع المبالغ والحقوق المتاحة للموظف باستخدام نموذج 161. بالإضافة إلى تقرير صاحب العمل ، فإن الموظف المتقاعد مطلوب منه الإخطار بما يخص اختياراته فيما يتعلق بأموال المنحة ، مثل سحب الأموال مع الإعفاء ، أو تخصيصها لبدل معاش تقاعدي باستخدام النموذج 161 أ.

كجزء من الحركة الحالية ، تم توحيد النماذج - بحيث يقوم أصحاب العمل والموظفون بالإبلاغ عن التقاعد باستخدام نموذج واحد ، والذي سيحل محل النموذج القديم 161 والنموذج 161 أ. يتضمن النموذج الجديد تقارير إضافية مصممة لتعكس للموظف جميع المبالغ والحقوق المتاحة له بالإضافة إلى التقارير المصممة لمساعدة الموظف في اختياراته فيما يتعلق بمنحة التقاعد. أيضًا ، كجزء من النموذج الجديد ، سيتم تقديم جميع البدائل الضريبية للموظف فيما يتعلق بالمنح مع تقديم تفسيرات مفصلة عن النموذج.

علاوة على ذلك ، تم توسيع الصلاحيات الممنوحة لأصحاب العمل ، حتى يتمكنوا من الموافقة على طلبات الموظف ، وبالتالي توجيه أموال الادخار في منح الإعفاء الضريبي ، والخصم الضريبي ، وغير ذلك. وذلك دون أن يضطر الموظف شخصيًا إلى الحضور إلى مكاتب مصلحة الضرائب لتأكيد طلبه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]