عقد صباح اليوم الجمعة مؤتمر صحفي  في المركز الدرزي الإسرائيلي في عسفيا بمشاركة قيادات النضال ضد الإصلاح القانوني وممثلي العائلات الثكلى من المجتمع الدرزي وممثلي المعاقين من الجيش الإسرائيلي ، . وبعث  جميع المشاركون رسالة موحدة مفادها  "لقد سئمنا من السياسيين الذين يتذكرون أننا إخوة، فقط  في يوم الذكرى ، ويبادرون ويصوتون  لصالح قانون القومية العنصري. لا تأتي إلى مقابرنا في يوم الذكرى ".

نبكي التحالف

وقال النقيب د. أمير خنيفس  في كلماته: "أبناء الطائفة الدرزية هم من لحم ودم الدولة وجزء لا يتجزأ من المجتمع الإسرائيلي. أبناء الطائفة الدرزية جزء لا يتجزأ من عائلة الفقيد. هذه ايام عصيبة للطائفة الدرزية التي تبكي من اجل خير ابنائها الذين سقطوا في الدفاع عن دولة اسرائيل من قبل قيام الدولة وحتى اليوم ".

وأضاف خنيفس أن "تحالف الدم تم بيننا واليوم نتذكر ونحزن مع إسرائيل على هذا التحالف. ولكن ما هو عظيم الاختلاف وعمق الهوة بين إخواننا الإسرائيليين الأحباء وحكومة اليوم التي تؤدي إلى الانقسام والتحريض". والعنصرية والتمييز والانقلاب المعادي للديمقراطية. لقد سئمنا من السياسيين الذين يتذكرون أننا إخوة في يوم الذكرى ، ويبادرون ويصوتون  لصالح قانون القومية العنصري ".

استهزاء

لقد سئمنا من هؤلاء السياسيين  الذين يستهزؤون بنا  ويصرحون  في يوم الذكرى أننا أمة واحدة ، لكنهم يبادرون ويصوتون لصالح قانون كامينيتس. لقد سئمنا ممن ينشغلون فقط بأنفسهم ومصالحهم الضيقة. ليس لدينا مخططات ، وأصبح شبابنا مجرمين باختيارهم. ليس لدينا مناطق صناعية ، وشبابنا يواجهون معدلات بطالة عالية. ليست لدينا ميزانيات ، وبلداتنا ا تبدو كبلدات  في دول العالم الثالث.
لا توجد شرطة تكافح الجريمة ، والحياة الأمنية للشعب في أيدي العصابات المنظمة.

"بصفتنا قادة الاحتجاج في المجتمع الدرزي ، فإن يوم الذكرى هو يوم مهم بالنسبة لنا ، ويوم الذكرى هو يوم مقدس بالنسبة لنا ، لذا من فضلكم ، نحن نطلب من أعضاء الحكومة هذه المرة: لا تحضروا الى مقابرنا في يوم الذكرى. لأن شهدائنا سقطوا من أجل الديمقراطية . لأن أبطالنا سقطوا من أجلدولة  ليبرالي. لأن أحباؤنا سقطوا عندما اعتقدوا أن يومًا ما سيأتي وسيكون هناك سلام ومساواة هنا .

ننهار تحت ظلم الغرامات الإدارية وقانون كامينيتس العنصري

وقال النائب الرائد حاتم فارس في كلماته "لن نسمح لأعضاء الحكومة الذين صوتوا لقوانين القومية  و كامينيتس بالحضور وإلقاء خطاب في مقابرنا ويخبروننا أننا إخوة".

وقال المحامي سامر علي ، رئيس منتدى المحامين الدروز ، إنه "برأي أننا ننهار تحت ظلم الغرامات الإدارية وقانون كامينيتس العنصري ، وأعضاء الحكومة  يتذكرون فقط في يوم الذكرى  بأننا إخوة".

وحضر الحفل الرائد الدكتور أمير حنيفس رئيس المركز الإسرائيلي الدرزي والمقدم قاسم هينو والرائد حاتم فارس - قياديي النضال ضد الإصلاح في المجتمع الدرزي والمحامي سامر علي ورئيس المنتدى المحامين الدروز وقادة الحزب. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]