أكثر من ربع الشركات في الصناعات والتجارة والخدمات تسمح حاليًا بالعمل من المنزل ، جزئيًا على الأقل - وهذا وفقًا للبيانات التي نشرت يوم الخميس من قبل المكتب المركزي للإحصاء. في 22٪ من الشركات ، تمت إضافة خيار العمل من المنزل نتيجة لأزمة الكورونا.

في حوالي 96٪ من الشركات العاملة في مجال الهايتك ، هناك خيار العمل من المنزل إلى حد ما اليوم. تسمح حوالي 51٪ من الشركات العاملة في مجال الهايتك بالعمل من المنزل لمدة تتراوح بين يومين وثلاثة أيام في الأسبوع ، وتسمح حوالي 13٪ من الشركات في هذه الصناعات بأربعة أيام أو أكثر. في حوالي 70٪ من هذه الشركات تم إضافة خيار العمل من المنزل بطريقة منظمة نتيجة لأزمة كورونا.

في القطاعات الصناعية ، تسمح حوالي 14٪ من الشركات بالعمل من المنزل. في هذه الصناعات ، تكون إمكانية العمل من المنزل أكثر شيوعًا في الشركات الكبيرة التي يعمل فيها أكثر من 100 موظف ؛ حوالي 26 ٪ من هذه الشركات تسمح بيوم عمل أسبوعي من المنزل.

يعرّف المديرون العمل من المنزل على أنه فعال

في الصناعات التي لا ينتشر فيها العمل من المنزل ، يعرّف المديرون العمل من المنزل على أنه فعال. على سبيل المثال ، حوالي 62٪ من مديري الأعمال في القطاعات الصناعية التي تسمح بالعمل من المنزل.

من ناحية أخرى ، في مجال الهايتك على وجه التحديد حيث تسمح جميع الشركات تقريبًا بالعمل من المنزل ، فإن حوالي 30٪ فقط تحدد هذا العمل على أنه فعال. يكشف التقسيم وفقًا لنطاق العمل من المنزل أن معظم المدراء في الشركات التي تسمح بنطاق واسع من أربعة أيام أو أكثر من العمل من المنزل ، يعرّفون هذا العمل بأنه فعال، مقارنة بمعظم المدراء في الشركات التي تسمح بما يصل إلى واحد يوم عمل من المنزل يعتبرون أن هذا العمل فعال بشكل هامشي.

يخطط حوالي 72٪ من المدراء في الهايتك للحفاظ على نطاق العمل من المنزل

يخطط حوالي 72٪ من المدراء في الهايتك للحفاظ على نطاق العمل من المنزل دون تغيير في العام المقبل ، بينما يتوقع حوالي 22٪ منهم تقليص نطاق العمل من المنزل. في قطاع التجارة ، يتوقع 15٪ من المدراء أن نطاق العمل من المنزل سوف يتوسع ، ويقدر حوالي 9٪ نفس الشيء في قطاع الخدمات (بدون التكنولوجيا العالية). في قطاع الصناعات المتقدمة ، قدر أكثر من 70٪ من المدراء أن العمل من المنزل سينخفض في العام المقبل.

في قطاعات الخدمات والتجارة وخدمات الهايتك ، يبدو من تقارير المدراء أن تنفيذ العمل من المنزل يسمح بتوظيف الموظفين الذين يعيشون بعيدًا عن مكان العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]