اكتشف العلماء سبب توقف الخلايا المتخصصة المنتجة للصبغة (الخلايا الصباغية) عن إنتاج لون الشعر. ومع ذلك ، يشير العلماء إلى أن العوامل الوراثية أو الإجهاد المزمن أو الأمراض الخطيرة يمكن أن تكون أسبابًا لشيب الشعر.

مع تقدم الناس في السن ، تصبح الخلايا الجذعية للخلايا الصباغية محاصرة في انتفاخ الجريب ويتم منعها من التطور. أظهر بحث من كلية الطب بجامعة نيويورك غروسمان أن إشارات WNT ، وهي مسار تحويل تنقل فيه البروتينات الإشارات عبر مستقبلات من سطح الخلية إلى الخلايا ، ضرورية لتحفيز الخلايا الجذعية الخلقية لإنتاج الصباغ. الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة Nature ، هي استمرار لهذه الدراسة.

ماذا اكتشف الباحثون؟

توصل الباحثون إلى هذا الفهم من خلال وضع الفئران في عملية شيخوخة قسرية. الفئران الأكبر سنًا كان لديها 35٪ أكثر من نتوءات بصيلات الشعر التي تم حجبها بواسطة MCSCs كانت خلايا الفأر غير قادرة على مواصلة تجديد أو نضج الصباغ. وجد الباحثون أن خلايا MCSCs يمكن أن تنتقل بين حالة الخلايا الجذعية وحالة تعزيز الانتقال ، وهي حالة لم تتطور فيها الخلية الجذعية بالكامل إلى خلايا صباغية.

تعتبر حالة التعزيز الانتقالي خطوة حاسمة لصحة McSC

تعتبر حالة التعزيز الانتقالي خطوة حاسمة لصحة McSC واستمرار إنتاج لون الشعر. ومع ذلك ، كما اكتشف الباحثون ، لا يمكن أن تتطور الخلايا المتضخمة إلا في أماكن محددة ، وليس بما في ذلك نتوءات البصيلات حيث تتعثر. لاحظت أخصائية الأمراض الجلدية مايومي إيتو من جامعة نيويورك أن "فقدان وظيفة الخلايا الصباغية الجذعية قد يكون مسؤولاً عن الشيب وفقدان لون الشعر".

لذلك ، تتصرف MCSCs بطريقة فريدة ، على عكس الخلايا الأخرى. تعد حركة الخلايا ومرونتها أمرًا ضروريًا لاستمرار إنتاج صبغة الميلانين. كتب الباحثون: "تحدد هذه النتائج نموذجًا جديدًا يكون فيه عدم التمايز جزءًا لا يتجزأ من صيانة الخلايا الجذعية المتجانسة وتقترح أن تعديل حركية McSC قد يمثل نهجًا جديدًا لمنع شيب الشعر". يمكن أن يستمر الشعر في النمو بمجرد أن يفقد لونه ، لأن الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر لا تتطلب التحول إلى خلايا بصيلات.

إلى ماذا يمكن أن يؤدي هذا الاكتشاف؟

"تضيف دراستنا إلى فهمنا الأساسي لكيفية عمل الخلايا الجذعية للخلايا الصباغية على تلوين الشعر ،" كما يقول طبيب الأمراض الجلدية بجامعة نيويورك كي سان. "الآليات التي تم العثور عليها حديثا تثير احتمال وجود نفس الموقع الدائم للخلايا الجذعية الصباغية في البشر.

" وأشار إلى أنه "إذا كان الأمر كذلك ، فإنه يمثل مسارًا محتملاً لعكس أو منع ظهور الشيب في شعر الإنسان من خلال مساعدة الخلايا العالقة على الانتقال مرة أخرى بين خلايا بصيلات الشعر النامية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]