يعد الاستمتاع بالطعام مفتاحًا لاتباع نظام غذائي صحي ، حتى لو كنت تحاول إنقاص الوزن ، وفقًا لتقرير نشره موقع. Insider يوضح خبراء التغذية أن فقدان الوزن لا يجب أن يعتمد على الحد من تناول الطعام ، ولكن إضافة خيارات صحية إلى النظام الغذائي يمكن أن يكون وسيلة أكثر فعالية لتحقيق نتائج إيجابية من التوقف عن تناول أطعمة معينة.


لتقليل كمية الدهون في الجسم ، يوصى بتناول سعرات حرارية أقل من الكمية المحروقة أثناء التدريب البدني ، لكن لا داعي للتوقف عن الأكل أو الصيام لساعات طويلة أو قطع الكربوهيدرات من القائمة. يوصي أخصائيو التغذية بالتركيز على الاستهلاك الكافي للبروتين والألياف والأطعمة الكاملة ، حتى تتمكن من الاستمتاع بوجبات الطعام ، مع تقليل الكمية الإجمالية للسعرات الحرارية لفقدان الوزن على المدى الطويل.

أكل المزيد من البروتين
تتمثل إحدى طرق تحسين النظام الغذائي في تضمين القائمة مجموعة متنوعة من مصادر البروتين التي تساعد في ملء المعدة. أوضحت أخصائية التغذية الرياضية أنجي آش أن "الشبع عامل كبير - إذا كانت قوة العضلات هي الهدف وكان الشخص يريد تقليل الدهون ، فقد يكون من المفيد زيادة تناول الدهون الصحية".

البروتين هو عنصر غذائي أساسي للحفاظ على الأنسجة مثل العضلات. تشير الدلائل إلى أن المدخول الكافي من البروتين يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، من خلال الحفاظ على كتلة العضلات والحفاظ على التمثيل الغذائي مع حرق الدهون.

توضح أخصائية التغذية الرياضية نانسي كلارك أن الكمية المناسبة من البروتين لمعظم الناس تتراوح من 1 إلى 2 جرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم ، ولكن تناول الكثير من البروتين يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن أو فوائد بناء العضلات ، لذا فإن أحد الحلول السحرية هو الاعتدال في استهلاك البروتين. زيادة استهلاك الدهون الصحية ".

الالياف الغذائية
هناك استراتيجية أخرى لتناول الطعام والسعرات الحرارية وهي زيادة الألياف الغذائية في الوجبة ، وهي نوع من الكربوهيدرات الموجودة في الأطعمة مثل البقوليات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. تعمل الألياف على إبطاء عملية الهضم ، والتي يمكن أن توفر الشعور بالشبع بعد تناول الوجبة ، لدعم فقدان الوزن الصحي. كما أنه يغذي البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي المعروفة باسم ميكروبيوم الأمعاء ، والتي ترتبط بفوائد مثل الوزن الصحي وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض.

90% خضروات
توضح أخصائية التغذية جاكلين لندن أن أحد الأخطاء الشائعة في اتباع نظام غذائي هو التركيز على الحد من الأطعمة لفقدان الوزن ، والتي يمكن أن تسبب الشعور بالجوع والإحباط ، ومن المحتمل أن يفشل النظام الغذائي. لذلك ، توصي بإعطاء الأولوية لإضافة أطعمة صحية إلى القائمة لضمان تلبية الاحتياجات الغذائية ، مع التأكيد على أن تناول الخضار والفواكه يحقق نتائج مرضية.


توضح خبيرة التغذية جورجي بيير أن تحضير الوجبات بحيث تحتوي على أطعمة غنية بالعناصر الغذائية لنحو 90٪ من النظام الغذائي ، يترك المساحة المتبقية في مخزون السعرات الحرارية. وأضافت بيير أنه يجب على الشخص "التفكير في الأطعمة التي يستمتع بها أكثر وإيجاد تكرار مناسب لها ، وفي هذه الحالة سيظل يعتبر نظامًا غذائيًا صحيًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]