نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية على موقعها الإلكتروني، عن صحفي أردني لم تسمه قوله، إن حوارا سريا يجري في القنوات الأمنية بين إسرائيل والأردن.
وأشار الموقع إلى أن عدم حل القضية بسرعة، سيؤدي إلى اتساع حجم التوترات والاضطرابات داخل المملكة، التي تقتصر حتى الآن، على المعارضة ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم إظهار النائب المحتجز، كأنه بطل قومي.
وفي الوقت نفسه، أفاد موقع "عكاظ" السعودي يوم (الثلاثاء)، بأن دولة عربية تدخلت للإفراج عن النائب الأردني العدوان.
وأفادت المصادر بأن المفاوضات مع إسرائيل سواء التي تجريها عمان مباشرة أو عبر وساطات عربية وأجنبية ستفضي في النهاية لإبرام صفقة يتم بموجبها إطلاق سراح العدوان.
ولفتت إلى أن القضية قد تستغرق بعض الوقت خصوصاً أنها جاءت في سياق علاقة مأزومة بين عمان وتل أبيب، ووجود حكومة يمينية. ولم تستبعد المصادر وجود ابتزاز وضغط من إسرائيل على الأردن في بعض الملفات لإنهاء القضية.
وقالت مصادر للموقع السعودي إنه في المحادثات التي أجراها الأردن ومسؤولون مع إسرائيل، كان هناك حديث عن صفقة لإطلاق سراح النائب المعتقل، كما ذكرت المصادر أن المحادثات قد تستمر لبعض الوقت بسبب التوترات بين عمان والحكومة اليمينية في إسرائيل. كما لم تستبعد المصادر أن تقوم إسرائيل بالابتزاز أو الضغط على الأردن في مختلف المجالات لإنهاء الملف.
ومن جهة أخرى، قال النائب الأردني عمر عياصرة مساء يوم الثلاثاء، إن الجمهور الأردني مهتم بعودة النائب عماد العدوان المعتقل في إسرائيل، بشبهة تهريب أسلحة، لكن العلاقات بين الأردن وإسرائيل في حالة سيئة للغاية.
ومع ذلك، شدد على أن الأردن لن يسمح لعضو البرلمان المشتبه به بالبقاء رهن الاعتقال. وبحسب قوله، هناك مفاوضات جارية مع إسرائيل ودول عربية أخرى لحل الخلاف. وأضاف أن "الأمور تتجه نحو صفقة سياسية بين الأردن وإسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]