كشف الدكتور طلال مارتينوس، اختصاصي بأمراض القلب، تفاصيل اللحظات الأخيرة والوضع الصحي للفنان السوري محمد قنوع قبيل وفاته؛ نتيجة معاناته من احتشاء في عضلة القلب.

وأوضح مارتينوس خلال تصريحات صحفية، أنه جرى تركيب 3 شبكات في القلب للفنان محمد قنوع يوم الخميس السابق لوفاته، بعدها خرج من المشفى في وضع طبيعي، لكنه اشتكى بعدها بيومين من شعوره بألم شديد في الصدر، حينها تبيَّن وجود احتشاء حاد في عضلة القلب. وفق (البوابة)

وأضاف أنه بعد إجراء عملية قسطرة إسعافية اكتشفوا وجود انسداد في الثلاث شبكات للفنان محمد قنوع، وعملوا على فتح الشرايين المغلقة، إلَّا أنهم لم ينجحوا بإنقاذ حياته، لاسيما أنه وصل المشفى بحالة صدمة قلبية، ووصل ضغطه إلى 6، وعانى من تسارع في نبضات القلب.


وأكَّد أن نوعية الشبكات التي ركبت للراحل كانت ذات نوعية جيدة، ومراحل الإجراءات الطبية موثفة بفيديوهات، لكنه أشار إلى أن من الطبيعي حدوث انسداد الشرايين؛ بسبب عدم مطابقة جسم المريض مع المميع أو توقف المريض عن تناول أدويته وأيضاً عندما تكون فعالية الدواء ضعيفة نتيجة سوء الصنع.

وشدد أن عائلة الراحل تعلم أن الوفاة لم تحدث بسبب أخطاء طبية، لافتًا إلى أن محمد قنوع مدخن شره، حيث تصل عدد العلب التي يدخنها يوميًا 5 علب، وحتى بعد إجرائه عملية القسطرة لم يتوقف عن التدخين.

وأوضح أن الراحل محمد قنوع كان يعاني من مشاكل عائلية، وعانى من ضغط نفسي.

وكشف الطبيب عن آخر ما قاله الراحل محمد قنوع قبل وفاته، قائلًا: "آخر ما قاله الراحل محمد " بدي أعرف شو عم يصير " قلت له " خليني عالج المشكلة وبعدين بحكيلك" وكان شجاع قوي يبتسم في كل اللحظات الحرجة ونفسيته جميلة وإيجابية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]