المبلغ أقل بكثير من القرار الذي اصدرته المحكمة بدفع 400 مليون شيكل. الحديث يدور عن دعوى لرفع الرسوم الإدارية في أموال صناديق الادخار منذ عام 2007 من بنك هبوعليم وتتعارض مع الاتفاقيات التاريخية مع الأعضاء.

ستدفع شركة ميطاف داش للاستثمار مبلغ 120 مليون شيكل لأعضائها، في بعض صناديق الادخار الخاصة بها. يتضح هذا من التسوية التي توصل إليها بيت الاستثمار كجزء من اثنتان من الدعاوى الت رفعت ضدها. على الرغم من أن هذا مبلغ كبير، إلا أنه أقل بكثير من المبلغ الأصلي الذي حكمت به المحكمة - 400 مليون شيكل. بعد الإعلان عن التسوية، قفز سهم بيت الاستثمار بنحو 6٪. اتفاقية التسوية ما تزال خاضعة لموافقة المحكمة.

هاتان قضيتان جماعيتان جمعت ميتاف بموجبهما حوالي ربع مليار شيكل فائضًا بشكل غير قانوني، بعد زيادة الرسوم الإدارية في صندوق التوفير "تجموليم".

تم إجراء التغيير في مبلغ الرسوم الإدارية بعد أن تم شراء "تجموليم" بواسطة ميطاف داش (والتي تم دمجها لاحقًا مع ميطاف) في عام 2007 من بنك هبوعيلم، وعلى عكس الاتفاقيات التاريخية مع الشركاء.

قبلت المحكمة المركزية الدعوى، وقررت حتى أن المبلغ الحالي الذي سيتم إعادته للأعضاء 

قبلت المحكمة المركزية الدعوى، وقررت حتى أن المبلغ الحالي الذي سيتم إعادته للأعضاء بالإضافة إلى الفائدة والربط يصل إلى 400 مليون شيكل.

استأنفت ميتاف أمام المحكمة العليا، وتم إرسال الأطراف للوساطة مع الدكتور عاموس جابريلي، ونجحوا بالفعل في التوصل إلى تسوية حل وسط. بالإضافة إلى 120 مليون شيكل يتم دفعها، سيتم دفع مبلغ قدره 2.3 مليون، وسيُدفع للمحامين الممثلين مبلغ 15.7 مليون شيكل، سيتعين على المحكمة تحديد ما إذا كانت المدفوعات للمدعين ومحاميهم هي جزء من 120 مليون شيكل أو سيتم دفعها بالإضافة إلى ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]