بحسب التقرير السنوي الذي نشرته خدمة التشغيل، والذي فحص الوضع بعد نحو عامين من أزمة الكورونا التي ضربت العالم، تبين ان هناك استقرارًا في سوق العمل في البلاد.

نشرت خدمة التشغيل  الأسبوع الماضي، التقرير السنوي الذي يلخص وضع سوق العمل في عام 2022. وبحسب التقرير، فقد تميز هذا العام في معظم مراحله بانخفاض مستمر ومتزايد في عدد الباحثين عن عمل، بينما منذ نيسان / أبريل، بدأ يتسم باتجاهات معاكسة حدثت لدى الباحثين عن عمل - في البطالة وضمان الدخل.

في الوقت الذي سجل فيه عدد طالبي ضمان الدخل انخفاضًا ثابتًا ومتزايدًا، وصل حجمهم إلى أدنى مستوى منذ حوالي عقدين، سجل عدد طالبي البطالة زيادة ثابتة في نسبتهم، والتي استمرت أيضًا في الفترة الأولى خلال الربع عام 2023.

عام 2022

كان عام 2022 هو العام الذي انخفض فيه العدد الإجمالي للباحثين عن عمل بشكل متسق تقريبًا، ولكن معظم الانخفتاض يعود إلى انخفاض عدد الباحثين عن عمل  - المطالبين بضمان الدخل، والمقيمين في الفئات الاجتماعية والاقتصادية الأقل.

من ناحية أخرى، كان هناك اتجاه متزايد في عدد الباحثين عن عمل الأقوى - عمال الهايتك، والمقيمون في التجمعات الاجتماعية الاقتصادية العالية، وما إلى ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]