تظاهر المئات من أبناء بلدة صندلة والمنطقة، مساء السبت، احتجاجا على مقتل الشاب ديار عمري (20 عاما) برصاص مستوطن من بلدة "چان نير" المجاورة لبلدة صندلة.

واعتقلت قوات الشرطة 4 شبان من المتظاهرين، واعتدت عليهم، والقت قنابل الغاز تجاههم خلال تواجدهم في مكان الجريمة، ما أدى لاصابة عدة شبان.

وأعلن نشطاء من بلدة صندلة عن إضراب شامل غدا في البلدة استنكارا للجريمة البشعة التي حصلت، فيما سيكون تشييع الجثمان والجنازة مساء الأحد.

مقتل ديار عمري 

تأتي هذه الأحداث والتوترات في أعقاب مقتل الشاب ديار عمري، عصر السبت، برصاص مستوطن عند مدخل بلدة "چان نير" المجاورة لبلدة صندلة، ويظهر فيديو يوثّق الحدث لحظة اطلاق النار من قِبل المستوطن تجاه المرحوم ديار بعد عراك بالأيادي دار بينهما.

يذكر أن الشاب ديار هو وحيد أهله من الذكور، وله من الإناث أختان، وتشهد بلدة صندلة حالة من الغضب والصدمة في أعقاب هذه الجريمة وهذه الإعدام الذي نفّذ بدم بارد.

فيما تظاهر العشرات من أبناء مدينة أم الفحم والمنطقة، مساء السبت، تنديدا بإعدام الشاب ديار، وأغلق المتظاهرون مدخل المدينة وشارع 65.

من جهتها نعت فصائل فلسطينية الحدث ودعت جماهير الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده للتظاهر والرد على هذه الجريمة، وأكدت الفصائل أن مثل هذه الجريمة لن تمر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]