أفاد المحامي حمزة قطينة ان المخابرات الاسرائيلية تستدعي فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الاسلامية العليا للتحقيق في سجن المسكوبية غداً الإثنين الساعة ١٠ صباحاً.

وجاء ذلك بعد تحريض اسرائيلي شديد على الشيخ صبري حيث ذكر موقع واللا الاخباري العبري أمس الأول ان النيابة العامة الإسرائيلية لم تتخذ قرارا بعد حول تقديم لائحة اتهام ضد الشيخ رغم تعهد ياريف لفين وزير القضاء من على منصة الكنيست بحسم هذا الملف قبل نهاية نيسان الماضي.

ووفق الموقع يعتبر الشيخ صبري 84 عاما احد الخطباء الاكثر بروزا في الشرق الأوسط وأحد أشهر خطباء المسجد الاقصى خصوصا بسبب أقواله المحرضة على اسرائيل ويقطن في القدس الشرقية الخاضعة للقانون الإسرائيلي لكنه يعمل بدون ازعاج في الأحداث الهامة المختلفة.

وعلى سبيل المثال زار الشيخ صبري بيت منفذ عملية دينغواف في آذار الماضي كما قدم التعازي باستشهاد قاتل المجندة نوعه لزر في شهر أيلول الماضي ودعا الشبان الفلسطينيين للانضمام لعائلة الشهداء.

واشتهر صبري وفق ادعاء الموقع في أعقاب مشاركته بيوم القدس الايراني العام الماضي وكان بارزا بين الخطباء في المؤتمر الذي شارك فيه مسؤولون كبار من حركتي حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله وشارك هذا العام ايضا بيوم القدس رغم دراسة تقديم لائحة اتهام ضده.

مطالبات بالتحقيق 

وقدمت العام الماضي عدة طلبات للتحقيق معه وفقط في تشرين الثاني الماضي أصدرت النيابة العامة مصادقة على اجراء تحقيق معه واجرى تحقيق معه ونقل ملفه في كانون الأول للنيابة من أجل تقديمه للمحاكمة, واعيد الملف قبل اسبوعين للشرطة الاسرائيلية لاستكمال التحقيق.

وكان الشيخ صبري خلال شهر رمضان المحرض الرئيس للفلسطينيين ودعا للتظاهر في المسجد الاقصى وفق ما ذكر الموقع الاخباري الاسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]