تطرق الرئيس الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ لموجة الجرائم التي تتكرر في البلاد بالشهر الأخير.

وقال في بيان عممه وكلمة ألقاها:
*صباح اليوم في مقر رئيس الدولة*

هذه حالة طوارئ!
فجعنا صباح هذا اليوم بخبر جريمة قتل اخرى في الدولة، هذه المرة الضحية هي الشابة حنان ابو خيط ، ام لطفل يبلغ خمس سنوات، قتلت بدم بارد بجوار منزلها في مدينة حيفا.

امامكم ايها الممرضات والممرضين، يا من تنقذون الارواح البشرية من جميع فئات واطياف المجتمع سأتحدث عن موجة العنف والقتل التي تعصف بإسرائيل.
موجة العنف القاتل ليست اقل من تحدي استراتيجي لدولة إسرائيل!
الاخبار المؤلمة تداهمنا مرارًا وتكرارًا، يوم بعد يوم وحتى عدة مرات في اليوم. المزيد من القتلى، رجالاً ونساءً، في اعمار مختلفة واماكن مختلفة وغالبيتهم العظمى من المجتمع العربي.

على ما يبدو انه لا يوجد اي أحد محصن حينما يتم تدمير حياة الابرياء واحلامهم امام اعيننا جميعا. هذا وضع غير مقبول بتاتا. هذه كارثة وطنية حقيقية. هذا الإرهاب المدني يهددنا جميعًا، علينا التصدي لهذا الارهاب.

اريد ان اكون واضحا: التفكير بان هذا العنف سيقف عند الجار ولن يصلك هو تفكير خاطئ. الارهاب ليس له حدود، القتل والعنف لا حدود لهما.
اناشد جميع المسؤولين من قادة ومنتخبي جمهور، الحكومة ومجلس الأمن القومي، أنظمة الأمن والعدالة والمخابرات والأمن الداخلي لعقد جلسات طارئة، والجلوس معًا لاتخاذ قرارات حاسمة ومصيرية , التوقف عن القلق واختلاق الأعذار, والعمل بجميع الوسائل لمحاربة آفة العنف دون هوادة والقضاء عليها. فوراً وسريعاً.

لأن هذا في أرواحنا.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]