إرشادات جديدة لأداء تصوير الأشعة السينية: يجب أن تخضع النساء لفحص الاشعة السينية كل عامين من سن الأربعين وليس من سن الخمسين. هذا ما أوصى به منتدى الصحة الوطني في الولايات المتحدة. ووفقًا لوثيقة التوصيات، قد ينقذ التصوير الشعاعي للثدي في سن الأربعين آلاف النساء سنويًا.



وتأتي هذه التوصية الجديدة كنتيجة لبيانات جديدة تشير إلى زيادة بنسبة 2٪ في حالات الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 40 و 49 عامًا في المتوسط بين عامي 2015 و 2019.

وقدر منتدى الخبراء الأمريكيين أن إدخال اختبارات التصوير الشعاعي للثدي قد يمنع وفاة واحدة على الأقل لكل ألف امرأة. سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء الأميركيات بخلاف سرطان الجلد. تموت أكثر من 43000 امرأة من سرطان الثدي كل عام في الولايات المتحدة.

يوجد في إسرائيل برنامج فحص للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال التصوير الشعاعي للثدي ، يوصى بموجبه بأن تخضع جميع النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و 75 عامًا لفحص الثدي بالأشعة مرة كل عامين.


في هذه المرحلة ، لا توجد نية لخفض سن التصوير الشعاعي للثدي: يوضح البروفيسور شلومو شانيباوم ، رئيس جمعية أمراض الثدي وجراح الأورام من مستشفى إيخيلوف في تل أبيب ، أنه في الماضي تمت مناقشة خفض جيل الفحص للنساء من جيل 45 عامًا ، ولكن تقرر عدم اتخاذ قرار: التصوير الشعاعي للثدي يمثل مشكلة بالنسبة للشابات لأن أنسجة الثدي كثيفة للغاية ، أوضح ، "هناك أيضًا نسبة متزايدة من النساء الصغيرات جدًا اللاتي تم تشخيصهن بسرطان الثدي."

في غضون ذلك ، يجب على أي امرأة في مجموعة معرضة للخطر ، أو أي امرأة لديها شكوك، أن تتوجه لمختص، حيث ستحول لإجراء تصوير الثدي بالأشعة السينية ، وإذا لزم الأمر أيضًا لإجراء فحص للثدي.


سرطان الثدي هو أكثر الأمراض الخبيثة انتشارًا في إسرائيل والعالم الغربي. 1 من كل 8 نساء سيتم تشخيص إصابتها بسرطان الثدي خلال حياتها. ومع ذلك ، مع تشخيص المرض في مراحل مبكرة ، تزداد فرص الشفاء إلى 90٪.


في 90٪ من الحالات ، تكون العلامة الأولى لسرطان الثدي هي وجود كتلة محسوسة في الثدي ، ولكن هناك علامات أخرى تتطلب فحصًا من قبل جراح الثدي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]